إعلان

البيان التاسع للعملية الشاملة: القضاء على 7 تكفيريين وضبط 408 مشتبه بهم -فيديو

07:43 ص السبت 17 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم السبت، البيان التاسع للعملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، حيث تضمن النتائج الآتية:

- استهداف 8 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل والقضاء على 3 تكفيريين، وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش نصف بوصة.

- رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة فى مدينة العريش، اسفرت عن القضاء على 4 تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النار، وعثر بحوزتهم على بندقيتين آليتين وعبوة ناسفة معدة للتفجير.

- اكتشاف وتفجير 45 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف قوات المداهمات.

- تدمير 158 ملجأً ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة.

- ضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة.

-ضبط وتدمير 7 سيارات و32 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- القبض على 408 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارٍ إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكدت القوات المسلحة استمرار القوات البحرية في تنفيذ مهامها المخططة وتأمين المسرح البحرى من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018.

فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ586 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى، وتمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية لـ99 بندقية خرطوش و400 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة.

ولفتت القوات المسلحة أن وزارة الداخلية تقوم بتنظيم الأوضاع الأمنية والقانونية للمواطنين المقيمين بشمال ووسط سيناء واستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، ورخص القيادة وسير المركبات والدراجات النارية.

 

فيديو قد يعجبك: