إعلان

وزير التنمية المحلية: تنمية محافظات الصعيد ضرورة لخلق فرص العمل

02:12 م الجمعة 16 فبراير 2018

اللواء أبو بكر الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- أ ش أ:

قال وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، إن الخطط التنموية خلال الفترة المقبلة تستهدف محافظات الصعيد لتحقيق التنمية المستدامة وخلق المزيد من فرص العمل وخفض نسب البطالة، وإن ذلك لن يتم إلا بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني، بهدف تكثيف أعمال التنمية المستدامة لتلبية احتياجات المجتمع.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الجمعة، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "نداء" لتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب من أجل التنمية المستدامة، والمقام تحت رعاية الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتورة هبة حندوسة، المدير التنفيذي لمبادرة نداء بمصر، وريتشارد ديكتس، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والأنبا بيمن، أسقف إيبارشية نقادة وقوص.

وأعرب وزير التنمية عن تقديره لمجهودات مبادرة نداء لتنمية المجتمع، وخاصة الاهتمام بالمرأة ودعم دورها في تنمية وتطوير المجتمع.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر على دور مبادرة نداء في تنمية المجتمع من خلال تدريب وتطوير الموارد البشرية، مشيرا إلى أهمية استكمال هذه المسيرة التنموية من خلال دعم المرأة وتنفيذ العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر داخل القرى.

ونوه بدر بضرورة تسهيل إجراءات تنفيذ المشروعات الصغيرة للمواطنين، وكذلك السعي للخروج بتوصيات تنفذ على أرض الواقع في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للتوسع فيها، لافتا إلى أن كل استراتيجيات تنمية وتطوير محافظات الصعيد تنفذ بفكر تنموي متكامل وفقا لطبيعة واحتياجات كل محافظة.

وبدوره، قال ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر إن المؤتمر يعتبر فرصة ممتازة للاحتفال بانتهاء خمسة أعوام ناجحة من عمل مبادرة نداء، مشيرا إلى أنه تم بحث الشراكات المستقبلية لدعم وتوسيع نطاق هذه الإنجازات.

ودعا لضرورة توسيع نطاق المبادرة وتكرارها في مناطق أخرى، معربا عن تطلعه لشراكات فعالة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية لتحقيق تنمية شاملة في صعيد مصر.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هبة حندوسة، المدير التنفيذي لمبادرة نداء التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أن مشروع "نداء" يعتبر المشروع الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في صعيد مصر.

وأكدت أن شراكات المبادرة تستهدف تحسين معيشة النساء بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر، وتوسيع نطاق العمل بمحافظات الصعيد؛ لتوفير فرص اقتصادية جديدة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: