إعلان

غدًا.. وفد فرنسي يزور مصر لبحث التعاون بمشروع أكاديمية تأهيل الشباب

07:54 م الخميس 15 فبراير 2018

الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

باريس- أ ش أ:

يتوجه وفد من المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا (إينا)، غدا الجمعة، إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين، وذلك في إطار التشاور المستمر مع الحكومة المصرية لتعزيز التعاون الثنائي ولا سيما الخاص بمشروع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بمصر.

وأكد السفير إيهاب بدوي، سفير مصر بفرنسا ومندوبها الدائم بمنظمة اليونسكو، أن وفد "الإينا"، التي تعد من أعرق المدارس العليا الفرنسية، سيلتقي خلال الزيارة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد وممثلي الجهات المعنية بملف الأكاديمية المصرية لتدريب وتأهيل الشباب.

وقال إن زيارة الوفد الفرنسي تأتي في إطار العمل الجاري من أجل تنفيذ ما جاء في إعلان النوايا؛ لتعزيز التعاون في مجال تدريب الكوادر من القادة بالإدارة المصرية والذي تم التوقيع عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لباريس في أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن الزيارة الميدانية التي كان قد قام بها وفد من وزارة التخطيط في ديسمبر الماضي لفرنسا، كانت لبحث كيفية تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع، حيث التقى بمسؤولي "الإينا" في باريس وستراسبورج.

وأوضح سفير مصر بفرنسا أن هناك تعاونا قائما بالفعل بين "الإينا" والحكومة المصرية ممثلة في وزارتي التنمية المحلية والتخطيط، وذلك في إطار برنامج أوروبي لتدريب وتأهيل العاملين بالمحليات وفق خطة الحكومة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيل آليات اللامركزية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: