إعلان

"ماسبيرو ومترو الإسكندرية وطلب رئاسي".. 3 لجان تعوض غياب البرلمان

05:38 م الخميس 15 فبراير 2018

ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيف سالم:

تغيب الجلسات العامة للبرلمان الأسبوع المقبل، بسبب عطلة برلمانية تمتد لما يزيد على أسبوعين، لتنعقد في المقابل مجموعة من اللجان النوعية بالبرلمان والتي تكثف نشاطها لمناقشة مجموعة مواضيع تتنوع في طبيعتها ما بين قضايا خاصة بأحوال المواطنين، وأخرى للنهوض بأداء مؤسسات، وأخيرة خاصة بتقاعس حكومي.

اللجان التي تنشط خلال الأسبوع المقبل هي: الإدارة المحلية، والإعلام، والقوى العاملة، من إجمالي 25 لجنة نوعية في البرلمان الحالي، فخلال اجتماع واحد تناقش لجنة الإدارة المحلية منتصف الأسبوع المقبل ما يقارب 13 طلب إحاطة مختلفًا، يتعلق أغلبها بقضايا ومشكلات المواطنين وتردي أحوال البنية التحتية والطرق في مجموعة من المحافظات.

وتستكمل اللجنة على مدار 3 اجتماعات حالة الانسداد المروري بمحافظة الإسكندرية، مع تجهيز نوابها لعدة مقترحات سيتم طرحها في حضور مسئولي المحافظة، منها تدشين مشروع لمترو الأنفاق بالإسكندرية، أو نقل الترام الحالي وإنشاء جديد وتحديد مسارات جديدة له، ومقترح آخر بإنشاء قطار سريع يربط بين عدة مناطق بالمحافظة.

كما تعقد اللجنة اجتماعًا أخيرًا لمواصلة مناقشة التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الإدارة المحلية عن الفترة من يوليو 2016 وحتى آخر يونيو 2017 بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، بالإضافة إلى الوحدات المحلية بمحافظات الصعيد وتحديدا أسيوط والمنيا.

"تطوير ماسبيرو وأحواله وأوضاع العاملين فيه"، عنوان لأبرز اهتمامات لجنة الإعلام يوم الأحد المقبل، حيث تناقش اللجنة التي يرأسها وزير الإعلام السابق أسامة هيكل، مجموعة من الخطوات الفعلية التي اتخذتها الحكومة لتطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مع مواصلة مناقشة القانون الذي يعد أولوية بالنسبة للجنة، وهو القانون الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمقدم من جانب الحكومة.

أما لجنة القوى العاملة فتعقد 19 فبراير جلسات استماع لمقترحات مجموعة من الوزراء حول تعديل الرؤية المطروحة ببعض مواد مشروع قانون العمل في ضوء التوجيهات الرئاسية الأخيرة والخاصة بتوفير بدائل كغطاء تأميني للعمالة اليومية، بما يحمي حقوق العمال.

فيديو قد يعجبك: