إعلان

بعد استغاثة مستشفى 57.. حكاية مريض بالسرطان أنقذه الجيش في سيناء

03:13 م الخميس 15 فبراير 2018

مستشفى 57357

كتبت- مروة شوقي:

 

لم يقتصر دور القوات المسلحة في "سيناء 2018" على الجانب العسكري فحسب، بل امتد إلى المستوى الإنساني ليشمل المدنيين. وسارعت القوات المشاركة في العملية الشاملة إلى التدخل لإنقاذ مريض بالسرطان في العريش بعد تلقيها استغاثة من الدكتور شريف أبو النجا، مدير عام مستشفى 57357.

"مريض من العريش، يحتاج جرعة للعلاج الكيميائي؛ لأن ميعادها فات من 3 أيام، وبسبب ظروف الحرب مش عارف يطلع"، كان هذا نص استغاثة وصلت الاثنين الماضي إلى الدكتور شريف أبو النجا، من كبير الممرضين يستنجد به لمساعدة المريض، حسب رواية أبو النجا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلى الفور، قرر أبو النجا، الاتصال بأحد ضباط القوات المسلحة في سيناء؛ لمساعدة المريض، وما كان من الأخير إلاّ التحرك الفوري على أرض الواقع، والتواصل مع المسؤولين.

وتابع: "بعد فترة وصلتنا مكالمة تطلب باقِ بيانات المريض والمستندات، وبالفعل أرسلناها بشكل عاجل على التليفون".

 

ووصل أحد ضباط القوات المسلحة إلى منزل المريض، في الخامسة صباحًا، وقدموا المساعدة له؛ للوصول إلى المستشفى لأخذ الجرعة الخاصة به: وقال أبوالنجا: "كانوا متواصلين معايا من بداية وصولهم للولد في بيته، و كل ما يعدي كمين يبعتولي، ولما عدا النفق، ولحد ماوصل المستشفى، ولسه بيطمنو أنه خد الجرعة".

وثمّن مدير عام مستشفى 57357 دور القوات المسلحة في العريش، بنجدة المريض، قائلًا: "مش عارف أقول إيه، ربنا يحمي جيش مصر، ويرجع لنا ولادنا بالسلامة، خير أجناد الأرض".

 

فيديو قد يعجبك: