إعلان

وكيل "دفاع النواب": مصر تركز خارجيًا على مكافحة الإرهاب والقضية الفلسطينية

02:57 م الخميس 15 فبراير 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، إن زيارة الوزير سامح شكري لإسبانيا تحقق المزيد من الدعم الدولي لمصر في مكافحة الإرهاب، خاصة في ظل اتفاق الدولتين على وضع آلية مشتركة للتشاور السياسي في مختلف القضايا المهمة.

وأوضح الجوهري، في بيان، اليوم الخميس، أن معظم الدول أصبحت مقتنعة الآن بالدور الذي تلعبه مصر في هذه القضية، وأنها نجحت في فرض سياستها في مكافحة الإرهاب على مختلف الدول.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن مصر تسعى خلال الفترة الحالية للتركيز خارجيا على قضيتين رئيسيتين، هما مكافحة الإرهاب، والقضية الفلسطينية، لإيجاد حل شامل وعادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وهو ما تم تأكيده في لقاء وزير الخارجية بملك إسبانيا فيليب السادس.

ونوه الجوهري، بأن الرئيس السيسي يسعى جاهدا لتدويل كلا الملفين، بدليل مضمون رسالته لملك إسبانيا التي نقلها وزير الخارجية سامح شكري، وكذلك تأكيده أهمية القضيتين خلال استقبال مصر لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

واعتبر أن مصر نجحت في خلق مكانة حقيقية وفعالة لنفسها على مستوى السياسة الخارجية، في إطار الجهود المبذولة خلال السنوات الماضية، وبالتالي أصبح لها رأي مؤثر يمكن من خلاله أن نضمن مزيدًا من الدعم الدولي في مكافحة الإرهاب، وفى دعم القضية الفلسطينية التي لم يدخر الرئيس السيسي والقيادة السياسية المصرية جهدا فيها.

وفي سياق متصل أكد اللواء سلامة الجوهري، أن السيسي يسعى خلال السنوات المقبلة لتحقيق مزيد من الانفتاح الاقتصادي مع الدول الكبرى، بما يحقق مزيدًا من التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي سينعكس بدوره على مزيد من التحسن للاقتصاد المصري.

وتابع وكيل لجنة الدفاع: "مصر اكتسبت مزيدًا من الثقة الدولية على المستوى الاقتصادي بدليل إشادة الجميع ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما أكده ملك إسبانيا لوزير الخارجية سامح شكري خلال اللقاء، لافتا إلى أنه كلما اكتسبت مصر المزيد من ثقة المجتمع الدولي في الجانب الاقتصادي فهذا يعني فتح الباب لدخول المزيد من الاستثمارات الخارجية للسوق المصري".

 

فيديو قد يعجبك: