إعلان

"الكهرباء" تشهد احتفالية تخريج 41 متدربًا من دول حوض النيل

02:43 م الخميس 15 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

شهد الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات وعدد من قيادات القطاع، اليوم الخميس، احتفالية تخريج عدد 41 متدربًا من دول حوض النيل في 3 برامج تدريبية تحت عنوان "تصميم وتخطيط شبكات الجهد المتوسط والمنخفض"، و"تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية"، و"التخطيط الاستراتيجى"، في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لبناء وإعداد الكوادر من دول حوض النيل.

وأوضح عمران أن هذه البرامج التدريبية شملت عددًا من المتدربين من دول حوض النيل وهي: بوروندي، جيبوتي، إثيوبيا، السودان، جنوب السودان، الصومال، وأوغندا.

وأضاف أن هذه البرامج تأتي ضمن عدد من الدورات التدريبية الجاري تنفيذها في إطار مشروع التعاون مع الدول الإفريقية الذي يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء في مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول في مختلف مجالات الطاقة.

وأوضح في الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007 مع دولتي السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة في الوقت الحالي التدريب لدول حوض النيل والقرن الإفريقي؛ لتبادل المعرفة حول كل مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، بالإضافة إلى المجالات الإدارية.

وقال إن قطاع الكهرباء مستمر في تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكل الأطراف، من خلال التعاون بمجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

وأعرب عن أمله في نقل المتدربين المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالي لقطاع الكهرباء في بلادهم.​

فيديو قد يعجبك: