إعلان

القوات المسلحة: القضاء على 53 تكفيريًا وتدمير 70 عربة دفع رباعي

02:36 م الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

استعرض اللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز، ممثل هيئة عمليات القوات المسلحة، أهم النتائج خلال الشهرين الماضيين في القضاء على 53 تكفيريًا، والقبض على أكثر من 200 فرد آخر، وتدمير مئات المخازن والملاجئ والعشش التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق وملاذات لمواصلة عملياتها الإجرامية، إلى جانب تدمير أكثر من 70 عربة دفع رباعي ونصف نقل وتفكيك والتخلص من أكثر من 150 عبوة ناسفة.

وأضاف ممثل هيئة العمليات القوات المسلحة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في المركز الإعلامي للقوات المسلحة، اليوم الخميس، أن الأجهزة جمعت المعلومات، ونفذت خطة مكثفة لأعمال الرصد الدقيق لتحديد والكشف عن مناطق اختباء البؤر الإرهابية خاصة في شمال ووسط سيناء بالتعاون مع أهالي سيناء الشرفاء بجانب تحديد مصادر التهديد الأخرى.

وأضاف ياسر، أن إعداد وتنظيم وتشكيل وتدريب عناصر الجيش والشرطة المدنية، كان متخصصًا في مكافحة الإرهاب وتحديد المهام الخاصة بها على الأرض داخل قطاعات فرعية ومناطق، تحت إشراف مراكز قيادة وسيطرة ميدانية.

وتابع: "ننفذ مخطط تدريب واقعي ومكثف على الأرض، وهناك تعاون بين قوات الجيش والشرطة المدنية على المهام الأمنية والعملياتية المخططة، مع رفع جاهزية الارتكازات الأمنية وتوفير الحماية والتأمين الشامل ضد مصادر التهديد".

ولفت إلى تنفيذ خطة تأهيل نفسي ومعنوي للقوات المشاركة يرتكز جوهرها على الالتزام بعقيدة القوات المسلحة "النصر أو الشهادة في سبيل أمن واستقرار الوطن" والدفاع عن مقدسات الدولة المصرية وحماية وتأمين شعبها العظيم ضد شرور الإرهاب والتطرف والثأر لشهداء الجيش والشرطة المدنية من ضحايا الإرهاب الغادر.

وأوضح تنفيذ حملات مداهمات أمنية خاصة ضد البؤر الإرهابية المكتشفة وتدميرها والقضاء علي العناصر الإرهابية، من خلال تنفيذ مخطط التعامل مع الأنفاق عبر استخدام كل الوسائل التكنولوجية للحد من مخاطر تواصل العناصر الإرهابية عبر استخدام الأنفاق "تدمير حوالي 3000 فتحة نفق خلال السنوات القليلة الماضية"، بالإضافة إلى مواصلة إجراءات فرض المنطقة العازلة مع قطاع غزة.

وأكد رفع جاهزية المنشآت والوحدات الإدارية والخدمية خاصة بمحافظة شمال سيناء بالتنسيق الكامل مع أجهزة الحكم المحلي "مخابز – مستشفيات – السلع التموينية - الخدمات الاجتماعية" لتوفير الاحتياجات الأساسية لأهالي سيناء الشرفاء.

فيديو قد يعجبك: