إعلان

رئيس "الوطنية للانتخابات" يستقبل السفير الأوروبي: قواعد دولية لإتمام الاقتراع

04:51 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

المستشار لاشين إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

استقبل المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، السفير إيفان سيروكش رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لدى مصر، لبحث أوجه التعاون بين الهيئة، والاتحاد حول الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، في تصريحات صحفية، أن المستشار "لاشين" أكد على أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائي كامل، فضًلا عن إشراف الهيئة على الأمور كافة المتعلقة بالعملية الانتخابية، بداية من الإشراف على إعداد وتحديث قاعده بيانات الناخبين، مرورًا بكل المسائل الإجرائية والتنظيمية المتطلبة لإجراء الانتخابات بحيادية تامة، وصولًا إلى إعلان النتيجة النهائية.

وأضاف "الشريف"، أن إتمام الانتخابات (الاقتراع) سوف تجرى وفقا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليًا، فيما يعد الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية في كافة مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة، وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة، باعتبار أن قضاه مصر هم عنوان الحيدة والتجرد وعدم الانحياز، مما يجعلهم ثقة لدى جموع الشعب المصري.

وأكد أن الهيئة تحرص على التعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني الأجنبية والمحلية لمتابعه العملية الانتخابية، وإتاحة المتابعة في ضوء الضوابط المنظمة لذلك، منوهًا إلى أنه تمت الموافقة على العديد من طلبات المنظمات الأجنبية والمحلية لمتابعة الانتخابات.

من جانبه أعرب السفير "سيروكش"، عن سعادته لما استمع إليه من شرح واف من رئيس الهيئة، مؤكدًا على تطلع الاتحاد الأوربي للتعاون مع الهيئة، وتقديم المساعدات في بعض المجالات التي تسهم في دعم قدرات الهيئة للقيام باختصاصاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان