إعلان

وزير الإنتاج الحربي: نسبة الإناث العاملات بمصانع الوزارة 13%

01:34 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ)
قال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة وتقدم كل التسهيلات والتيسيرات للعاملات بالوزارة من الإناث والشركات والوحدات التابعة، بما يمكنهن من أداء دورهن الوظيفي على أكمل وجه، ونسبة الإناث العاملات بالإنتاج الحربي تصل إلى 13% إلى جانب تقلدها مناصب الإدارة العليا "رئيس قطاع".

وأعلن العصار - خلال لقائه الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة - اليوم الثلاثاء، لأول مرة اختيار 4 مساعدين من الشباب لكل رئيس شركة من الشركات التابعة لله‍يئة القومية للإنتاج الحربي تصل نسبة الإناث منهم إلى نسبة ٢٨%.

وأوضح إضافة المادة ١٠٢ مكرر لسنة ٢٠١٧ إلى لائحة شئون العاملين بالإنتاج الحربي والتى تنص "على أنه يحق للعامل المعاق ومن يعول معاقا من الدرجة الأولى (الأبن، الأبنة، الزوج، الزوجة، الأم، والأب) على تخفيض عدد ساعات العمل بواقع ساعة يوميا بنفس الأجر، كما يحق للعامل تجميع الساعات المخفضة بواقع يوم بدل راحة بأجر كامل بدون التأثير على تقارير الكفاءة أو التأثير على دورة في الترقية الوظيفية".

وأضاف أن قطاع المرأة في الوزارة يقدم أنشطة وخدمات كثيرة للسيدات العاملات بالوزارة سواء على المستوى الصحي أو التثقيفي أو الخدمي، ونوه لتنظيم القطاع حملات للكشف المبكر لسرطان الثدي لجميع السيدات العاملات بالوزارة فوق سن الـ٤٠، بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى إقامة ندوات ثقافية ودينية شهريا لهن ومناقشة جميع ما يخص قضايا المرأة والأسرة .

ومن جانبها، عبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة على أهمية دور المرأة داخل الوزارة وفي مصانع الإنتاج الحربي، موضحة ضرورة إبراز هذا الدور الفاعل للمرأة خاصة في الوزارات التي تعد ذات طبيعة خاصة مثل وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضحت أن المرأة تؤدي دورًا مماثلًا لدور الجندي على الجبهة في حربه ضد الإرهاب، فهي التي تعمل داخل المصانع الحربية بهدف المساعدة في النهوض بالوطن واستمرار عجلة الإنتاج وتحقيق الاستقرار الداخلي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: