مصراوي في "سكن مصر" القاهرة الجديدة.. 40% نسبة التنفيذ ولا تغيير في التصميمات - صور وفيديو

04:50 م الإثنين 12 فبراير 2018

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- علاء أحمد ويمنى بدر:

"سكن مصر".. أحدث مشروع من مشروعات وزارة الإسكان، الذي تسعى الوزارة لتنفيذ مجموعة من المشروعات المختلفة والتي تناسب كل فئات المجتمع بداية من محدودي الدخل وحتى الطبقة المتوسطة.

وتعمل وزارة الإسكان في مجموعة من المشروعات السكنية مثل الإسكان الاجتماعي ودار مصر، ومشروعات العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وسكن مصر، حتى تنفيذ 40 ألف وحدة ضمن المرحلة الأولى للمشروع والتي تم طرحها في 6 مدن جديدة.

مدينة القاهرة الجديدة من أكبر المدن التي يوجد بها عدد وحدات ضمن "سكن مصر"، وفي المدينة 18 ألف وحدة من الـ 40 ألف التي طرحتها الوزارة في المرحلة الأولى.

مصراوي أجرى جولة ميدانية داخل مشروع سكن مصر في المدينة بصحبة نائب رئيس الجهاز لقطاع الإسكان المهندس عادل عبدالعزيز، والذي أكد تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الدقة والاهتمام.

وأوضح نائب رئيس الجهاز، أن مساحات الوحدات السكنية تصل إلى 115 مترًا كما أعلنت الوزارة، وتنفيذ المشروع في مواقع مختلفة داخل المدينة، وتنفيذ 3480 وحدة بمنطقة غرب الجامعات و608 وحدات بالتجمع الثالث، و4608 وحدات بالمنطقة الأولى بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة.

وتابع، أنه جاري تنفيذ 100 وحدة بالتجمع الثالث المحلية الثالثة بجوار الجامعة الألمانية، و488 وحدة بالتجمع الثالث، و3468 وحدة بالمنطقة الثانية بمنطقة المعارض، و1344 وحدة شمال طريق القطامية العين السخنة القديم، و 1984 وحدة جنوب طريق القطامية العين السخنة القديم، بالإضافة إلى، و120 وحدة بالتجمع الثالث بجوار السنترال.

وأوضح عبد العزيز، أن نسب تنفيذ المشروع وصلت إلى 40% في بعض المواقع داخل المدينة، حيث تم البدء في تنفيذ المشروع في شهر أكتوبر الماضي، لافتًا إلى أن الجهاز خصص 6 مليارات جنيه لتنفيذ المشروع.

وقال نائب رئيس الجهاز، إن مشروع سكن مصر جاري تنفيذه وفقا للمواصفات التي جاءت في كراسة الشروط، ويُحاط المشروع بسياج شجري وليس خرسانيًا، بجانب تصميم العمارات بدون أسانسير، ومن المقرر تسليم المشروع منتصف العام المقبل.

وتابع: "العمل يسير داخل المواقع بشكل مستمر، فيعمل في تنفيذ المشروع آلاف العمال يصلون الليل بالنهار من خلال 3 ورديات عمل لا تتوقف نهائيا".

وأوضح، أن بعض العمارات داخل المشروع بها محلات تجارية لخدمة الأهالي في المشروع، بجانب اختيار العمارات بعناية لعدم إزعاج السكان داخل وحداتهم، لافتًا إلى أن المشروع يتضمن أيضًا أعمال للنداسكيب حتى يظهر المشروع بالشكل الأفضل والأنسب للحاجزين.

إعلان

إعلان

إعلان