إعلان

هل يمكن للطالب المكفوف أداء امتحان الثانوية العامة للمبصرين؟

01:04 م الإثنين 12 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب المكفوفين الراغبين في التقدم لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة "للمبصرين" للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

وبحسب كتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة، فإن يسمح للطالب الكفيف أداء امتحان "المبصرين" بمرافق، طبقًا لما هو متبع في امتحان الطلاب والمرضى بمرافق، وتطبق عليه نفس الشروط والأحكام.

كما يسمح للطلاب المكفوفين المقيدين بمدارس النور والأمل، بالتقدم لأداء امتحان الثانوية العامة بطريقة برايل "طبقًا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن"، ويكون تقدمهم للامتحان على الشعبة الأدبية، ويجوز للطالب الكفيف الاستعانة بمرافق كفيف بعد الحصول على خطاب معتمد من المدرسة وتحت مسؤوليتهم، بعدم قدرة الطالب على القراءة والكتابة بطريقة برايل، وتطبق عليه نفس الشروط والأحكام المتبعة في امتحان الطلاب المرضى بمرافق.

وفي كل الحالات، فإنه يجب على إدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب المشار إليه، إخطار الإدارة العامة للتربية الخاصة ورئيس لجنة سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.​

فيديو قد يعجبك: