إعلان

​أمين الأعلى للإعلام: وقف البرامج لمخالفتها للمعايير.. والقنوات ملتزمة بقراراتنا

11:06 م الأحد 11 فبراير 2018

احمد سليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الاعلى للإعلام، مساء الأحد، إن المجلس يوقف البرامج المخالفة للمعايير، لافتًا إلى أنه لا يوجد قناة واحدة لم تلتزم بقرار المجلس.

وأضاف سليم في تصريح لمصراوي، أنه بمجرد ورود شكوى للمجلس من المشاهدين تتحول الشكوى إلى لجنة الشكاوى المُشكلة من ثلاثة أعضاء من المجلس، وأربعة قانونيين، يجتمعون لفحص المخالفة، وبناءًا عليه يقرروا ما إذا كانت تستحق الإنذار، أم الوقف ومدة وقفه، أو إلغاؤه بالكامل، ويحال مقدم البرنامج للنقابة التي يتبع لها، وإذا كان إعلامي يتبع الاعلاميين أو صحفي يتبع الصحفيين.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام أنه حال وقف برنامج مدة شهر، يمكن للقناة تقديم إلتماس فيخفف الوقف لمدة اسبوعين أو عشرة أيام، لافتًا إلى أنه حال مخالفة القناة في أول مرة قرار الإيقاف يتم إنذارها او إلزامها بغرامة، وإذا تكرر الأمر نوقع عقوبة أشد، وإذا خالفت القرار للمرة الثالثة يتم إلغاء ترخيصها.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر مساء الأحد، وقف بث برنامج "SNL بالعربي" المذاع على قناة "ON E" اعتبارا من اليوم.

وقال المجلس في بيان صحفي، أن القرار يأتي بناءً على التحقيقات التي أجرتها لجنة الشكاوى، وبناء على تقارير لجنة الرصد والتى تؤكد أن البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية.

فيديو قد يعجبك: