إعلان

​تقرير رسمي: مصر تصدر 3 ملايين و282 ألف شتلة فراولة لثماني دول عربية

10:48 م الأحد 11 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

كشف تقرير الإدارة المركزية للبساتين التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المساحة الكلية لمحصول الفراولة الطازجة والمبردة بلغت 21803 فدان مقسمين إلى17 ألف و817 فدان (طازج)، و3 ألف و979 فدان (مبرد).

وجاء بالتقرير الذي حصل عليه مصراوي أن منطقة النوبارية هي أعلى منطقة للانتاج المحصول بطاقة بلغت 9011 ألف فدان، تليها محافظة الإسماعلية بطاقة إنتاجية بلغت 4 ألف و753فدان، ويليها البحيرة 4 ألف و342 فدان، بينما جاءت محافظة القليوبية في المركز الرابع بطاقة انتاجية بلغت ألفان و566 فدان، وجاءت الشرقية والمنوفية ووالغربية والجيزة بطاقة انتاجية بلغت ألف 131 فدان.

وقال المهندس محمود فوزي رئيس الإارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية، إن الإدارة وافقت على تصدير ما يقرب من 3مليون و282 ألف شتلة فرولة إلى 8 دول عربية هم "لبنان- تونس- قطر- السعودية- الأردن- الجزائر- الإمارات – الكويت".

وأضاف فوزي، في تصريح خاص لمصراوي، أن مصر أكبر دولة عربية تقوم بتصدير شتلات محصول الفرولة التى تنطبق عليها الشروط العالمية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للباستين، أن الإدارة تتعاون مع المعاهدة البحثية ولجنة الحاصلات الزراعية، مؤكداً أنه لا يتم تصدير أي محصول إلا بعد الخضوع للفحص والأطمئنان على أنه مطابق.

وتابع: الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع تقرير الإدارات التى تعمل على التصدير بشكل يومي، مشيراً إلى اهتمام الوزارة ببرامج التدريب لمهندسي الإدارة للتعامل مع التغيرات المناخية والتواصل مع مزارعي الخضراوات والفاكهة.

 

فيديو قد يعجبك: