إعلان

رئيس جهاز شئون البيئة: المحميات الطبيعية تمثل قاطرة للسياحة البيئية

11:42 ص السبت 10 فبراير 2018

محمية وادي دجلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة محمد شهاب عبد الوهاب، أن الجهاز يقع على عاتقه مسئولية تطوير وتنمية المحميات الطبيعية من أجل الحفاظ عليها وتحقيق نقلة نوعية في مستوى الوعي بأهميتها كرافد من أهم روافد الاقتصاد الوطنى وقاطرة للسياحة البيئية المستدامة والتى بدأت بإطلاق المرحلة الأولى من تطوير محميات وادى دجلة، الغابة المتحجرة، ووادى الريان وبحيرة قارون.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الجهاز في بداية الاحتفالية المقامة اليوم بمحمية الغابة المتحجرة بمناسبة افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات تطویر محمیتي الغابة المتحجرة – ووادي دجلة بالقاھرة، بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والدكتور أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة وطلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب وأمانى نخلة ممثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة والعديد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين.

وقال شهاب إن تطوير المحميات ارتكز على مراعاة التداخلات البيئية والأسس والمعايير التخطيطية وتوفير الاحتياجات المباشرة من مسارات ومواقع للتخييم ومناطق استعلام ومناطق ترفيهية وصناعات محلية وبيئية وفنون فلكلورية بهدف تحسين صورة المنتج السياحى البيئى ما يؤدى إلى زيادة معدل الحركة السياحية البيئية المحلية والدولية .

وأكد أهمية المحميات الطبيعية للسياحة البيئية لكونها الاحتياطي الاستراتيجي لكنوز الموارد الطبيعية، وبنوك الجينات الوراثية لصناعة المستقبل..مشيرا إلى اهتمام الجهاز بتطوير جميع المحميات فيما يخص الوسائل العلمية والمعدات التى تساعد الباحثين على أداء مهام الحماية والرقابة والرصد البيئى لمتابعة سلامة الموارد.

وأوضح شهاب أن تفاعل السكان المحليين مع نشاطات الحماية والصون يمثل عنصرا جوهريا فى صون الحياة البرية لذلك كان من مهام المحميات الطبيعية الأساسية الاهتمام بتلك المجتمعات وانضمامهم إلى نظم الإدارة ومنهم الباحثون والمراقبون وحراس البيئة.

ووجه الشكر لوزير البيئة لرعايته ودعمه لخطط التطوير، ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لمتابعتها الدائمة للخطوات التى تتم على أرض الواقع لإنجاح هذا العمل.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان