إعلان

وزير التعليم لغير الملتزمين بدفع المصروفات المدرسية: "توقفوا عن التحايل"

01:23 م الأحد 30 ديسمبر 2018

وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على شكاوى المدارس، من عدم التزام أولياء الأمور بدفع المصروفات المدرسية، نظرًا لأنها غير إجبارية ولا توجد آلية لإجبارهم على الدفع.

وقال الوزير، تعليقًا على تساؤلات بعض المعلمين من خلال إحدى المجموعات عبر تطبيق "واتس آب": "يجب علينا جميعًا احترام القواعد والقوانين، والتوقف عن محاولات التحايل عليها".

وأضاف الوزير: "المصروفات الحكومية المتواضعة جدًا (50-60 جنيه في السنة) هي المصدر التمويلي الوحيد لجميع أنشطة الوزارة والصيانة والمعامل والتجهيزات، ولذلك يجب دفعها ونحن مقتنعين أنه ثمن زهيد لا يذكر مقابل تعليم أصبح على مستوى التعليم الدولي".

وحددت وزارة التربية والتعليم، خلال العام الدراسي الحالي 2018/2019، مقابل الخدمات والأنشطة "مصروفات" للمدارس الحكومية، بمبالغ تتراوح بين 90 جنيهًا و120 جنيهًا، ولم تربطها الوزارة بتسليم الكتب المدرسية للطلاب ولا حرمان الممتنع عن الدفع من الامتحان.

كما ربطت الوزارة دفع المصروفات المدرسية هذا العام بالبنوك، بدلًا من السداد مباشرة للمدارس، في محاولة منها لضبط البيانات وحصر مصروفات المدارس الحكومية، إلا أن الفصل الدراسي الأول شهد عزوفًا كبيرًا من أولياء الأمور عن الدفع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان