إعلان

"الآثار": تقديم ملف للحكومة لوضع مسار العائلة المقدسة على "التراث العالمي"

02:40 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي

أعلن الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، أن وزارة الآثار ستقدم ملفا كاملا للحكومة لوضع مسار العائلة المقدسة على قائمة التراث العالمي.

وقال مصطفى، في كلمته خلال الاحتفال بإصدار ميداليات تذكارية لرحلة العائلة المقدسة بقصر المانسترلي، اليوم، إن كل الأديان ولدت على أرض مصر، وبدأ الاهتمام بملف العائلة المقدسة من خلال توجهات الدولة المصرية، ليؤكد حرصها الشديد على التقدم نحو الأمام يدا واحدة وشعبا وقلبا واحدا.

وأوضح أن العمل على ملف العائلة المقدسة "أمر صعب" كونه يضم أكثر من 30 موقعا مرت به العائلة المقدسة، وفي النهاية جاءوا إلى مصر كونها أرض الأمان والسلام.

وتابع: "إصدار العملات جرى بالتعاون مع وزارة المالية والكنيسة المصرية وتم اختيار بعض الصور لمسار العائلة المقدسة لسك الميداليات التذكترية لها".

واختتم كلمته قائلا: تدشين الميداليات التذكارية للرحلة من قصر المانسترلي اليوم جاء لتكون بداية جديدة لتقديم العائلة المقدسة بالتزامن مع عيد الميلاد المجيد، وفكرة الميداليات تأتي إضافة لملف العائلة المقدسة.

حضر الاحتفالية كل من الدكتور مصطفى أمين مساعد وزير الآثار للشئون الفنية والدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، والدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، واللواء عبدالرؤوف أحمدي رئيس مصلحة سك العملة ووفد من الكنيسة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان