إعلان

"البيئة" تفتتح اجتماع مجموعة الـ77 والصين لمفاوضي التغيرات المناخية

11:42 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

افتتحت اليوم وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، اجتماع مجموعة الـ77 والصين، لمفاوضي التغيرات المناخية والذي تستضيفه القاهرة، حيث تترأس مصر مجموعة الـ77 والصين خلال العام الجاري، ويتم استضافة هذا الاجتماع في إطار تنسيق المواقف بين مفاوضي التغيرات المناخية، والإعداد لمؤتمر الأطراف الرابع والعشرون بمدينة كاتوفيتسا بدولة بولندا، والذي يبدأ في الثاني من ديسمبر المقبل.

وحرصت وزارة البيئة على استضافة هذا الاجتماع، للتنسيق بين دول المجموعة والاجماع على موقف موحد للدول النامية في مواجهة الدول المتقدمة خلال اجتماعات بولندا.

وأكدت الوزيرة في بيان اليوم الجمعة، أهمية التوصل في اجتماعات بولندا إلى توافق مع الدول المتقدمة فيما يخص آليات التنفيذ من تمويل وتكنولوجيا، وبناء للقدرات لتحقيق أهداف الاتفاقية من خفض للانبعاثات، وتكيف مع تأثيرات التغيرات المناخية التي زادت في حدتها وشدتها وتكرارها على مستوى العالم كله بدوله المتقدمة والنامية.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤد إلى أهمية أن يتم التوصل إلى حزمة متكافئة من القرارات لتنفيذ اتفاق باريس بالشكل الذي يضمن أن يكون قابل للتنفيذ، وتحقيق أهداف الحفاظ على متوسط درجة حرارة الأرض، بزيادة لا تتعدى درجتين مئويتين.

فيديو قد يعجبك: