إعلان

اليوم.. "الأوقاف" تطلق حملة "رسول الإنسانية"

03:00 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق حملة رسول الإنسانية؛ للتعريف بسماحة الإسلام وسماحة أخلاق سيد الأنام نبينا محمد (عليه الصلاة والسلام) والتي تنظمها الوزارة اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة - في بيان لها، إن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال ونقيب السادة الأشراف السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب وشيخ مشايخ الطرق الصوفية الشيخ عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب يؤدون صلاة الجمعة الموافقة الأول من ربيع الأول ١٤٤٠ هـ، بمسجد ابن عطاء الله السكندري تزامنا مع إطلاق حملة رسول الإنسانية.

من جانب آخر أكد الشيخ عبدالهادي القصبي، انضمام مشيخة الطرق الصوفية لهذه الحملة التي تبنتها وزارة الأوقاف، واصفا إياها بأنها حملة مباركة لخدمة السيرة النبوية العطرة لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وبيان مكارم أخلاقه وأخلاق رسالته السمحة الغراء.

وفي إطار الخطة الدعوية المستقبلية لوزارة الأوقاف، اجتمع مسؤولو المديريات الإقليمية مع مديري الإدارات الفرعية لتكثيف المرور والمتابعة على الأنشطة الدعوية؛ ولمتابعة الاستعداد لحملة رسول الإنسانية التى تطلقها الوزارة بداية من شهر ربيع الأول والتأكيد أن الخطاب الديني الصحيح هو الذي يعالج قضايا المجتمع، ويأخذ بيد الإنسان إلى ما فيه استقرار الفرد والمجتمع وأمنه وأمانه.

وجاء في بيان الوزارة، أن الوطنية لا تنفك عن التدين الصحيح، وكل ما يؤدي إلى الهدم والتخريب هو خيانة للدين والوطن، إذ إننا مؤتمنون على ما يحقق الصالح العام ومصلحة الوطن ، كما أن بناء الإنسان علميا وسلوكيا واجتماعيا مسؤولية دينية ووطنية ، فالفترة المقبلة فترة تسابق زمني في البناء والتعمير.

فيديو قد يعجبك: