إعلان

وفد كنسي يسافر القدس لمتابعة مشكلة دير السلطان

03:35 م الخميس 08 نوفمبر 2018

البابا تواضروس

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- إسلام ضيف:

سافر وفد كنسي، إلى القدس، اليوم الخميس، بتكليف من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، للقاء الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، لبحث آخر تطورات الوضع في مشكلة دير السلطان.

وقالت الكنيسة في بيان اليوم الخميس، إن الوفد يتكون من أصحاب الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة ومنسق العلاقات بين الكنيستين القبطية والإثيوبية، والأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات، والمهندس كامل ميشيل منسق عام الكنيسة لقضية دير السلطان.

وتصاعدت أزمة دير السلطان المصري، بالقدس، منذ قرابة الأسبوعان، بعد قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام الدير التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وإدخالها لعدد من المعدات الهندسية عنوة لترميم الدير دون موافقة الكنيسة الأرثوذكسية. وكان عدد من رهبان الدير قد نظموا وقفة احتجاجية علىدخول المعدات للدير الأثري المواجه لكنيسة القيامة، لكن السلطات الإسرائيلية فرقتهم، وألقت القبض على الراهب مكاريوس الأورشليمي، قبل تدخل السفارة المصرية في تل أبيب للإفراج عنه.

اقرأ أيضًا:

خاص| مطران القدس: تدخل السفير المصري أفرج عن "مكاريوس" بعد 30 دقيقة- حوار

"نفسنا طويل".. البابا تواضروس يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة دير السلطان

مصراوي يرصد تفاصيل 30 دقيقة احتجز فيها الاحتلال راهباً مصرياً بالقدس

فيديو قد يعجبك: