إعلان

"الوزراء" ينفي وجود نقص شديد في الأدوية بشمال سيناء

03:21 م الخميس 08 نوفمبر 2018

أرشيفية

كتب-محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزارء، أن ما تررد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد بوجود نقص شديد في الأدوية بمحافظة شمال سيناء، عاري تمامًا عن صحة، مؤكدًا، نفي هذه الشائعة من قبل في تقرير المجلس رقم 143، إلا أنه لوحظ تداول تلك الشائعة مرة أخرى، ما دفع للتواصل مجددًا مع وزارة الصحة والسكان.

وأضاف المركو، في بيان، الخميس، أنه تواصل مع الوزارة، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة عدم وجود أي عجز في الأدوية والمستلزمات الطبية بمحافظة شمال سيناء، مُشددةً على أن المنظومة الصحية بالمحافظة تسير بشكل طبيعي، وأن أرصدة الأدوية تكفي احتياجات المواطنين لمدة 6 أشهر، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

وأوضحت الوزارة أنها تراقب وترصد من خلال إدارة التفتيش الصيدلي أي نقص في المستحضرات ‏الدوائية في السوق المحلي بشكل مستمر، لافتةً إلى أنه عند حدوث نقص في أي دواء يجري العمل على محورين ‏الأول: إزالة أسباب النقص في الصنف الدوائي لتوافره، والثاني: ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية. ‏

وتابعت الوزارة بأنها مستمرة أيضًا في عملية المتابعة الدورية ورصد نواقص الأدوية بالمديريات الصحية والصيدليات العامة بجميع المحافظات، ومتابعة أرصدتها في الشركات المنتجة ومخازن الشركات الموزعة من خلال الإدارة المركزية للصيدلة وآليات وحدة الرصد ومتابعة النواقص والتفتيش الصيدلي بجميع المحافظات.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة اتخاذها سلسلة إجراءات إدارية عاجلة لتحسين الخدمة الطبية بالمحافظة، بعضها جرى تنفيذه وأخرى جار الإعداد لتنفيذه، مضيفة أن أولى الخطوات التطويرية تتمثل في تنظيم قسم الاستقبال والطوارئ وتعيين مديرًا للطوارئ بمستشفى العريش.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الاعتداد بأي نقص للأدوية إلا بعد مراجعة النشرة الدورية التي تصدر عنها، وللتحقق من أي معلومة يرجى الاتصال على رقم الوزارة (25354150 ).

فيديو قد يعجبك: