إعلان

10 قرارات للسيسي في ختام منتدى شباب العالم

10:01 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبد الناصر:​

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، 10 قرارات خلال كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم 2018، بشرم الشيخ، اليوم الثلاثاء.

وجاءت هذه القرارات على النحو التالي:

1- إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، على أن يتم خلال هذا العام إنطلاق منتدى الشباب العربي الأفريقي، لبحث أبرز القضايا والتحديات التي تواجة الشباب.

2- إعلان شرم الشيخ مدينة للتكامل العربي والأفريقي، الناتج عن نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، واعتماده كوثيقة رسمية تتقدم بها مصر من خلال وزارة الخارجية لجامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

3- تكليف الأكاديمة الوطنية لتدريب الشباب، بوضع برنامج لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، وإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الأفريقي على القيادة.

4 - تبنى الدول المصرية، لإقرار مبدأ الحفاظ على الحياة ومكافحة الإرهاب، وأن ذلك حق أساسي من حقوق الإنسان، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة من الشباب المشاركين في المنتدى، لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب في العالم.

5- تشكيل مجموعة بحثية متخصصة تحت إشراف إدارة المنتدى لدراسة الإيجابيات والسلبيات، الناجمة عن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، على أن تضع هذه المجموعة تصورا لتعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، وتقليل التأثير السلبي لها.

6- قيام أجهزة الدولة بالتنسيق مع إدارة المنتدى، بتنفيذ حملة دعائية لتوعية الرأي العام بخطورة قضية الأمن المائي ووضعها على أجندة العالم.

7- إطلاق مبادرة دولية لتطوير وتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي، كمطوري ألعاب وبرامج إلكترونية خلال الـ3 سنوات المقبلة، ودعم وإنشاء 100 شركة في هذه المجالات.

8- توجيه كافة أجهزة الدولة لإنشاء مركز إقليمي لتقديم كافة سبل الدعم للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة.

9- تشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بمدينة شرم الشيخ، يكون من ضمن أعضائها النحاتين المشاركين في تصميمه، على أن يتحول هذا النصب لمؤسسة تهدف لتقديم الدعم لضحايا العنف والإرهاب.

10- تكليف مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تشمل وزارتي التضامن الاجتماعي، والخارجية تكون مهمتها إعداد تصور شامل لتعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، داخل مصر.

فيديو قد يعجبك: