إعلان

السيسي: هناك صعوبة لإيجاد حلول لمشكلات منذ 40 عامًا

03:10 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لم تنكفئ على نفسها في الداخل: "نحتاج أن ننظر للتطورات التي وقعت في المنطقة والوضع صعب ومعقد والقدرة على التحرك والتأثير مرتبطة بتحركات الآخرين والأزمات في ليبيا واليمن تتداخل فيها أطراف إقليمية ودولية".

ونبه الرئيس في لقائه، مع وسائل الإعلام الأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، الثلاثاء، إلى أن التحرك المصري والعربي قد لا يحقق الأهداف المرجوة في قضايا موجودة من 7 أو 8 سنوات وهناك صعوبة في إيجاد مخرج لهذا الأزمات وهناك أزمات تمتد منذ 30 و40 سنة في دولة مثل الصومال نتيجة تشابك المواقف.

وأوضح أنه كلما طالت الأزمة كلما صعب إيجاد حل لها والأمر لا يتعلق بتراجع للدور المصري، مؤكدا أن التحرك المصري مرتبط بالقدرة على التأثير وعلى الإمكانات.

وقال: "حل هذه القضايا لم يعد بيدنا وحدنا بشكل مطلق، ولولا سرعة استقرار مصر لزادت الأمور تعقيدًا، وهناك دول في المنطقة خرجت من المعادلة الإستراتيجية وانكشف الأمن القومي العربي والوزن العربي".

وتابع :"الدول التي يسودها عدم الاستقرار مثل الصومال لو تم حل مشكلتها منذ 20 عاما لما وصل حجم الجماعات الإرهابية لما هي عليه الآن.. وإذا كان الإرهاب خطرا حقيقيا على الإنسانية فعلينا أن نؤجل الخلافات ونحل الأزمات في ليبيا والعراق وسوريا والصومال وافغانستان وإلا ستستمر بؤرة الإرهاب في التزايد".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان