إعلان

"البحث العلمي": معرض القاهرة للابتكار الخميس المقبل

01:49 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، موعد بدء معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 الخميس المقبل، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بأرض المعارض -مدينة نصر.

وأشارت البحث العلمي، من المقرر أن يضم المعرض هذا العام الجهات الداعمة للابتكار، والتي تتيح الفرصة للمبدعين والمبتكرين لتطوير افكارهم وتقديم الدعم الفني والمادي واللوجيستي لهم ليكونوا قادرين على الابتكار والإبداع وتحويل افكارهم من فكرة على الورق إلى منتج حقيقي يمكن الاستفادة منه.

وتابعت الأكاديمية: "ستكون معامل تصميم النماذج الأولية من أكبر الجهات الداعمة للابتكار، وستقوم المعامل في المعرض بالاشتراك ببعض النماذج التي تم تصنيعها لعدد من المبتكرين والباحثين بالجامعات والمراكز البحثية وكذلك الافراد والقطاع الخاص، وهم 23 فكرة مبتكرة منها كرسي محور ارتكاز يستخدم كقطع غيار لتوربينة الرياح، وجهاز لتنقية مياه الشرب، وجهاز شحن البطاريات، جهاز مسار الضوء".

وأضافت: "سيضم جناح الجهات الداعمة للابتكار قسم التصميم الصناعي التابع لكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان والذي يقوم بتصنيع النماذج الأولية للأفراد والهيئات وسيعرض 5 نماذج منها وحدة إنقاذ روبوتية لأعالي البحار “حارس البحر"، وتصميم مبتكر للمسجد المستدام".

وأردفت، كما يخصص المعرض هذا العام مساحة لمفاهيم جديدة في مجال ريادة الأعمال وهو مفهوم "مساحات العمل المشتركة"، وتعتبر مساحات العمل المشتركة بمثابة مكان للعمل الجماعي في مجالات مختلفة كالتكنولوجيا والمجالات الفنية والمحاسبية بالإضافة إلى المبادرات الشخصية، فهذا المكان يساعد مجموعات العمل والأفراد على تحقيق مشروعاتهم من خلال اتاحة أماكن لكل الشباب لمساعدتهم في المشاركة في التعليم، والابتكار والإبداع عن طريق توفير الأدوات والعدد والآلات المتاحة لخلق مجتمع من المبدعين والمبتكرين.

فيديو قد يعجبك: