إعلان

مندوب غينيا بمنتدى الشباب عن دور الدولة في مكافحة الإرهاب: "تحيا مصر"

09:20 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

منتدى شباب العالم

القاهرة- (مصراوي):

تحدث مندوب دولة غينيا، بمنتدى شباب العالم، عن العلاقات المصرية- الغينية، التي تعود بجذورها إلى الخمسينيات من القرن الماضي، وكيف أن واحدة من أقدم جامعات غينيا قد سُميت على اسم الزعيم المصري الكبير جمال عبد الناصر.

وقدم خلال جلسة محاكاة القمة العربية الأفريقية، اليوم الاثنين، التحية للدول العربية على دعم بلاده، معربا عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي لشجاعته في مكافحة الإرهاب، وإحلال السلام والاستقرار في مصر والمنطقة.

وأنهى المندوب حديثه مرددا "يحيا السيسي، تحيا مصر".

ومن جهته شدد مندوب كينيا على الحاجة الملحة إلى التكامل بين الدول الأفريقية، لتعزيز الأمن والاستقرار في القارة.
وأوصى المندوب اللبناني باستعادة قوة الوحدة الاقتصادية بين الدول الأفريقية والعربية، بينما شدد مندوب ليبيريا على أهمية التوحد سويا ليس فقط من أجل أفريقيا وحدها، بل للبشرية جمعاء.

وأطلق دعوة للمشاركة في التضامن من أجل إحلال سلام دائم، وإرساء اقتصاد تقدمي، وحماية البيئة.

وأعرب مندوب مالي عن تحياته و شكره لرئيس ومصر لاستضافته فعاليات المنتدى؛ وألقى بيان حول استمرار معاناة أفريقيا من الأزمات، والتي ينبغي أن تنتهي من خلال تعزيز الشركات الأفريقية لتحقيق أهداف الألفية.

من جهته، قال مندوب ناميبيا عن وجود فراغ منذ أن تراجعت الدول العربية عن الاستثمار في الاقتصادات الأفريقية، مؤكدا رغبته في أن تتدخل مصر لملء هذا الفراغ الاقتصادي.

وذكر أيضا أن مشكلة الشباب الأفريقي هي التصور الذي أعطاه لهم الإعلام الأوروبي عن أفريقيا، وأهمية قيام أفريقيا بتغيير هذا المفهوم إذا كنا نرغب في أن تتقدم أفريقيا اقتصاديا.

وطالب مندوب السنغال باتخاذ إجراء لتحسين أحوال القارة، حيث قال" إن أفريقيا قارة غنية للغاية، ولكن كيف أنها تعاني من الفقر ؟"، وأشار إلى أن القادة الأفارقة يجب أن يتحدوا سويا ، وكما يقول الآخرون، "لا يمكننا الفوز فرادى" ، ويجب على إفريقيا توحيد تنوعها لإثبات خطأ الآخرين.

واختتمت فعاليات الجلسة بعرض زامبيا للنهوض بالشباب وإدماجهم من خلال تقليدهم للمزيد من المناصب المؤثرة في مستقبل أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: