إعلان

"حدث حضاري وملتقى للفنون".. منتدى شباب العالم في عيون الإعلام الدولي

08:54 م الأحد 04 نوفمبر 2018

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

مع انطلاق منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، سلطت وسائل إعلام عربية ودولية الضوء على فعاليات المنتدى، حيث وصفت صحيفة الشرق اللبنانية المنتدى بأنه حدث حضارى، بينما قالت عنه قناة "الغد" الإماراتية بأنه ملتقى شبابي للفنون من مختلف دول العالم.

ورصد تقرير صادر عن الهيئة العامة للاستعلامات، ما أبرزته الصحف العربية والدولية عن افتتاح المنتدى وتغطية جلساته المختلفة، مؤكدًا أن معظم التغطيات التي تناولت المنتدى كانت إيجابية للغاية.

نشرت صحيفة "الشرق" اللبنانية مقالاً للكاتب "يحي الكعكي" تحت عنوان: حدثان من مصر "حضاري" وظلامي، وصف فيه منتدى الشباب الثاني المنعقد بشرم الشيخ بأنه "حدث حضاري"، يؤكد للعالم أن مصر بشعبها ومؤسساتها، تحت مظلة قيادتها السياسية استطاعت دحر الفاشية الدينية للإخوان المسلمين ومن خرج من تحت عباءتها من جماعات إرهابية، وأنها دولة تنبذ العنف والارهاب والتطرف، وتعزز الاستقرار والأمن الاقليمي، وتؤمن بأن التعارف خير وسيلة لحل الخلافات، وإثراء الحضارة الإنسانية.

وأضاف الكاتب "يثبت المؤتمر أيضاً أن الدولة المصرية بشخصيتها المميزة استطاعت في أربع سنوات أن تسترد سويتها السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والمالية، بقوتها الذاتية، وأن تسترد ريادتها الإقليمية والعالمية التي ظهرت بقوة في إنحناء العالم تحية لها في الأمم المتحدة، وفي العالم كله شرقاً وغرباً، وهاهى اليوم تفتح ذراعيها وتستقبل ٥٠٠٠ شاب وفتاة من شباب العالم من جنسيات وثقافات مختلفة".

ومن جهتها أبرزت "قناة الغد" الإماراتية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابي للفنون من مختلف دول العالم، وساحة إبداعية يعرض الشباب مواهبهم وفكرهم وثقافاتهم من خلالها في تجربة فريدة من نوعها تعرض للمرة الاولي ضمن فعاليات منتدي شباب العالم.

وأضافت القناة أن الفنانة الأمريكية "زوريل أدويل" ذات الأصول الأفريقية، ستفتتح فعاليات المسرح وهي أصغر صانعة أفلام في العالم، وتشتهر بأفلامها التي تهدف إلى الدعوة لتعليم الفتيات في أفريقيا، حيث حققت نجاحات واسعة في هذا المجال، والتقت أكثر من عشرين رئيس جمهورية ورئيس وزراء، وأدرجت في قائمة مجلةNew African Magazine ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في أفريقيا.

وقال موقع "العين" الإخباري الإماراتي إن فعاليات منتدى شباب العالم قائمة على 3 محاور رئيسية؛ هي: السلام والتطوير والإبداع.

وأورد الموقع الإلكترونى لـ"قناة سكاى نيوز عربية" أن فعاليات النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، تناقش المنتدى العديد من القضايا الدولية برؤية شبابية، ويشارك في فعاليات المنتدى هذا العام نحو 5 آلاف شاب، يمثلون نحو 145 دولة، تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما.

وتتضمن أجندة المنتدى في نسخته الثانية عدة محاور، من بينها الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي والتعاون الأورومتوسطي "شراكة استراتيجية"، إضافة إلى "أجندة إفريقيا التي نريدها" ودور القوى الناعمة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وترتكز استراتيجية الحوارات في منتدى شباب العالم، على فكرة ورش العمل وجلسات الحوار، التي يقدم فيها الشباب رؤيتهم لكيفية التعامل مع القضايا الدولية على مدار أيام المنتدى الثلاثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان