إعلان

المتحدث العسكري ينشر فيديو انطلاق تدريب "درع العرب-1" بقاعدة محمد نجيب العسكرية

04:58 م الأحد 04 نوفمبر 2018

التدريب المشترك درع العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، فيديو لانطلاق فعاليات تدريب "درع العرب - 1" بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وقال الرفاعي، إن فعاليات التدريب المشترك (درع العرب-1) انطلقت الأحد بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط.

أضاف المتحدث العسكري، في بيان له اليوم، إن التدريب يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري، لافتصا إلى أن كافة القوات والمعدات للدول المشاركة في التدريب وصلت خلال الأيام الماضية عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية، ويضم التدريب قوات من السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت.

وقال المتحدث إن قادة قوات الدول المشاركة عقدت مؤتمر تنسيق لنقل وتبادل الخبرات التدريبية.

أوضح المتحدث العسكري، أن المراحل الأولى للتدريب تتضمن اصطفاف للقوات المشاركة بالتدريب، كذلك عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة.

وقال الرفاعي إن التدريب يهدف إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة بالتدريب، بالإضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوي، وتبادل الخبرات المكتسبة في مجال أعمال القتال .

ولفت إلى أن تدريب "درع العرب -1" يعد من أهم التدريبات التي تؤدى إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة .

فيديو قد يعجبك: