إعلان

​البابا تواضروس عن منفذي هجوم المنيا: "ما يسببوه من حُزن لن يحقق شيئًا"

12:23 ص السبت 03 نوفمبر 2018

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

علق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على حادث إطلاق النيران على ثلاث حافلات بالقرب من دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا.

وقال البابا في فيديو له نُشر على الصفحة الرسمية للكنيسة بفيسبوك: "نعلم أن مثل هذه الأحداث التي تصيبنا لا تصييب المسيحيين فقط لكن المجتمع المصري كله، ونعلم أن أثمن ما نملكه هو وحدتنا وتماسكنا".

وأكمل البابا: "نعلم أن مثل هذا الحادث يزيدنا صلابة.. نصلي من أجل الشهداء وشفاء المصابين، وسلامة بلادنا وحِفظ السلام فيها، ونُصلي من أجل المعتدين، الذين اعتدوا لأنهم في غيبوبة لأن ما يسببونه من حزن وضيق وألم ونكد في المجتمع المصري لن يحقق شيئًا".

واختتم البابا كلمته: "نثق في الله الذي يرعانا، ويرعى بلادنا، ويحفظنا دائمًا باسمه القدوس، ونثق في المسؤولين كلٌ في مسؤوليته، ونشكرهم نصلي من أجل أن يسكن كل تعازيات الله في قلوبنا".

وتعرض أتوبيس يقل أقباطًا لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، عصر الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط 7 شهداء و7 مصابين، وفقًا لبيان لوزارة الداخلية.

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشهداء، مؤكدًا أن الحادث لن ينال من إرادة المصريين في استمرار معركتهم للبقاء والبناء، مؤكدًا عزم الدولة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان