إعلان

"عبدالعال" يصف تمثيل الحكومة في الجلسة العامة بـ"غير اللائق"

03:11 م الأحد 25 نوفمبر 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعرب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن استيائه من التمثيل الحكومي غير اللائق في الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الأحد، أثناء مناقشة مشروع قانون اتحاد الصناعات؛ لحضور ممثل عن وزارة المالية من المستوى الأدنى دون حضور الوزير أو نائبه.

جاء ذلك، عندما سأل رئيس المجلس عن ممثل الحكومة أثناء مناقشة مشروع قانون اتحاد الصناعات، قائلا: "رئيس الإدارة المركزية لسكرتارية اللجنة المالية لم يغنِ عن الوزير على الإطلاق، مكتوب عندي رئيس الإدارة المركزية لسكرتارية اللجنة المالية، واللجنة المالية وردت مجهولة".

وعقب المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بأنه يطلب من المجلس حضور ممثل وزارة المالية عند مناقشة هذا المشروع، وهو مدحت عبدالعزيز تامر، رئيس الإدارة المركزية لسكرتارية اللجنة المالية في وزارة المالية، ووافق المجلس على طلب "مروان".

وعلق رئيس المجلس: "المجلس في جلسة سابقة حذر بأنه لو الوزير عنده عذر معين يحضر نائب الوزير، وهذه الحكمة من تعيين نائب الوزير، الجميع لهم مهمة معينة لكن هذا مجلس نيابي صاحب تاريخ عريق ومضى على تأسيسه 150 عاما، ويجب أن يكون مقدرا من الحكومة في حضور الوزير الجلسة، والمجلس لا يفرط في اختصاصاته".

فيديو قد يعجبك: