إعلان

غدًا.. المؤتمر العلمي الدولي للبيئة يناقش قضايا المياه في العالم العربي

11:18 ص الجمعة 23 نوفمبر 2018

الجامعة التكنولوجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تبدأ فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للبيئة والتنمية المستدامة، الذي تنظمه الجامعة التكنولوجية بالعراق بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة لمدة يومين، بالقاهرة صباح غد السبت.

وقال الدكتور أمين دواي ثامر - رئيس الجامعة التكنولوجية بالعراق إن المؤتمر يشارك في فعالياته العلمية أكثر من مائة باحث من العديد من الدول العربية العربية، إضافة إلى مصر، لبحث دور التكنلوجيا فى دفع جهود التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالدول العربية والعلاقة بين البيئة والتنمية.

في السياق ذاته، قال الدكتور أشرف عبد العزيز - الأمين العام للإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة إن المؤتمر يأتى فى إطار بروتوكول التعاون التقني الموقع مع الجامعة التكنولوجية بالعراق لإقامة الندوات حول قضايا التنمية والبيئة والتكنولوجيا فى الدول العربية وتبادل الدراسات بين العلماء والمختصين فى تلك الملفات، مضيفا أن تنظيم جامعة عراقية فاعلية علمية بمصر يعكس علاقات التعاون الثقافى والعلمى بين البلدين.

بدوره أوضح الدكتور عبد الحميد جواد العبيدي - عميد مركز بحوث البيئة بالجامعة العراقية - أن المؤتمر يناقش على مدى يومين أهمية الموارد المائية بالدول العربية لدعم التنمية وطرق الحفاظ عليها خاصة مع احتمال تعرض المنطقة العربية لما يقارب الشح المائي والتعرف على جهود مصر والعراق بهذا الصدد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان