إعلان

"أمهات مصر" يطالبن باعتذار وزير التعليم عن تصريحاته ضدهن

03:26 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

انتقدت صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على "فيسبوك"، التصريحات التي نشرت على لسان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مشاركته، في مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة، الذي تنظمه الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية.

وقال الوزير في تصريحاته: إن تطوير نظام التعليم لا بد أن يكون هدفًا أساسيًا لكل الدولة بدءًا من الحكومة وحتى الأسر: "أمهات مصر اللي عايشين 24 ساعة على فيسبوك، مش فاضيين لتربية أولادهم".

وقالت عبير أحمد، مسؤولة الصفحة، في بيان صادر عن الصفحة، إن تصريحات الوزير إساءة لا تقبلها، خاصة أنهن يعانين أشد المعاناة من أجل تربية وتعليم أبنائهن، ويتواجدن على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لمتابعة قرارت الوزارة.

وطالبت أحمد، وزير التربية والتعليم، بضبط النفس، وعدم الإساءة لأولياء الأمور أو أبنائهم، مؤكدة أن أولياء الأمور شريكًا أساسيًا في العملية التعليمية: "تصريحات الوزير إهانة واضحة لكل أم وعلى الوزير الاعتذار لهن، المفروض يشكرهم على التعب اللي بيتعبوه من ولادهم".

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات على الصفحة غاضباتٍ من تصريحات وزير التعليم، وقالت إحداهن: "لو تعرف الأمهات بتعاني إزاي في التربية والمذاكرة وظروف البيت، احنا مش زي الستات اللي بتروح النادي وتحضر حفلات عمرو دياب".

وأضافت أخرى: "عندك حق إحنا فاضيين فعلا، بأمارة الدروس والمذاكرة والامتحانات وشؤون البيت"، وقالت ثالثة: "والله حرام بعد كل التعب والمجهود الأمهات فاضيين بس للفيسبوك، الطالب من غير اهتمام أمه مش نافع لإن حضرتك المدرس نفسه بيقول كدا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان