إعلان

جامعة القاهرة تدين هجوم المنيا.. وتؤكد: راحوا ضحية عقول خانت الله والوطن ​

10:09 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أدانت جامعة القاهرة، الحادث الإرهابي البشع الذي وقع في المنيا، وأودى بحياة الأبرياء الآمنين الذين راحوا ضحية لعقول خانت الله والوطن.

واستنكرت الجامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة، مؤكدة أن "تلك الأعمال الإجرامية لاتفرق بين مسلم ومسيحي، ولن تزيد الشعب المصري إلا إصرارا وصلابة لدحر هذا الإرهاب الأسود الذى يستهدف وحدة المصريين، مما يتطلب أن تتكاتف كافة مكونات الشعب في مواجهته بصلابة".

وشددت جامعة القاهرة، فى بيانها، على دعمها لكافة مؤسسات الدولة في جهودها لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه، حتى تنعم الدولة المصرية بالأمن والاستقرار، مؤكدة أن الشعب المصري ومن خلال قيادته السياسية الحكيمة وبإرادته الصلبة، سيقف ضد تلك المخططات الإجرامية الخسيسة.

وأعرب الخشت، عن خالص تعازيه وتعازى أسرة جامعة القاهرة، أساتذة وطلابًا وعاملين للشعب المصري، ولأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وتعرضت 3 حافلات تقل أقباطًا لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، عصر الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط 7 شهداء و20 مصابين، وفقًا لبيان رسمي للكنيسة الأرثوذكسية.

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشهداء، مؤكدًا أن الحادث لن ينال من إرادة المصريين في استمرار معركتهم للبقاء والبناء، مؤكدًا عزم الدولة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان