إعلان

وزيرتا التضامن والصحة تقطعا مشاركتهما في منتدى شباب العالم وتتوجها للمنيا

07:10 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

القاهرة- مصراوي:

قطعت وزيرتا التضامن الاجتماعي والصحة والسكان، مشاركتهما في منتدى شباب العالم ووتوجها إلى محافظة المنيا لزيارة مصابي حادث دير الأنبا صموئيل الذي وقع عصر اليوم.

وأدانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بشدة الحادث، مشيرة إلى أنها توجهت ووزيرة الصحة لمحافظة المنيا وفق توجيهات رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي لمتابعة تداعيات الحادث الإرهابي وتقديم الدعم اللازم لأسر المصابين والمتوفين.

وقالت والي: "الإرهاب الأسود لن ينال من عزيمه المصريين وإصرارهم على تحقيق التنمية.. بل لن يزيدنا إلا اصطفافا وتماسكا وتصديا للإرهاب والإرهابيين بكل ما أوتينا من قوة ونعت الشهداء، وأكدت على تقديم كل المساندة والدعم لأسرهم".

ووجهت والي، فور وقوع الحادث بسرعة تحرك مديرية التضامن بالمنيا نحو مساندة الأهالي وتقديم المساعدات اللازمة لأسر ضحايا الحادث الإرهابي، والتواجد السريع مع المواطنين داخل المستشفيات، كما وجهت والي، فرق الإغاثة بالهلال الأحمر لسرعة التواجد وتقديم خدمات الدعم النفسي وأعمال الإغاثة.

وتعرض أتوبيس يقل أقباطًا لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، عصر الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط 7 شهداء و7 مصابين، وفقًا لبيان لوزارة الداخلية.

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشهداء، مؤكدًا أن الحادث لن ينال من إرادة المصريين في استمرار معركتهم للبقاء والبناء، مؤكدًا عزم الدولة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة.

فيديو قد يعجبك: