إعلان

"الكاثوليكية" تدين هجوم المنيا: "عمل يتنافى مع كل الشرائع"

06:38 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بيان نعي لشهداء هجوم المنيا الإرهابي الذي تعرض له مسافرين من الأقباط، اليوم الجمعة، خلال طريقهم لدير الأنبا صموئيل، وأدى إلى وقوع 7 شهداء و20 مصابًا، بحسب بيان الكنيسة.

وقال الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكاثوليك بمصر: "من أعماق القلب، ومشاعر يغمرها الحزن الشديد وأيضًا الرجاء في الحياة الأبدية وإكليل المجد للشهداء، ننعي أبناء الكنيسة المصرية القبطية، شهداء حادث دير الأنبا صموئيل المؤلم، ونطلب التعزية من الروح القدس لأهاليهم وأقاربهم، كما نصلي لأجل المصابين، فليمنحهم الرب الشفاء العاجل".

وتابع: "هذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، عقب زيارتهم لدير الأنبا صموئيل، هو عمل يتنافى مع كل الشرائع والقيم والأعراف الدينية والإنسانية، فلنصلي جميعًا كي يحمي الرب مصر وأبنائها".

وصرح الأب هاني باخوم، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر بأن الأنبا إبراهيم إسحق، ببرقية تعزية إلى البابا تواضروس الثاني، قدم من خلالها تعازيه وتعازي أبناء الكنيسة الكاثوليكية بمصر للبابا تواضروس وشعب الكنيسة وأسر الشهداء، مؤكدًا أن مثل هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية "لن تمنعنا عن الاستمرار بأداء رسالتنا نحو الكنيسة والوطن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان