إعلان

مفتي كازاخستان: تكريمي من السيسي دليل على العلاقة القوية بين القاهرة وأستانا

03:08 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

وجه مفتي كازاخستان سيريكباي أوراز، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته العلم والعلماء، بعد تكريمه اليوم الاثنين، في احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

وأضاف مفتي كازاخستان: "أعتبر تكريمي اليوم من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، دليلًا على العلاقة الأخوية القوية بين مصر وكازاخستان، وبفضل هذه العلاقة تم تأسيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بمدينة ألماطي الكازاخية".

وتابع: "هذه الجامعة يرأسها الدكتور محمد الشحات الجندي، وبها 20 أستاذا مصريا من جامعة الأزهر الشريف، و1500 طالب كازاخي، ومن دول آسيا، متابعا " نفتخر بأن هؤلاء الدارسين يتعلمون على يد أساتذة جامعة الأزهر المتميزين".

وتابع: "أخص بالشكر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري على ترشيحه لي للتكريم في احتفالية المولد النبوي الشريف، مضيفا " هذا الرجل لا يدخر جهدا في خدمة الدين الاسلامي، وتصحيح المفاهيم وتجديد الخطاب الديني سواء في مصر أو خارجها، وندعو الله أن يسدد خطاه ويجعل ذلك في ميزان حسناته".

وقال إن الأزهر الشريف، صاحب فضل على كل عالم وداعية، لأن ما من أحد من عالم أو داعية إلا ونهل من علمه وعلمائه الأجلاء".

وأوضح أن مصر ستظل منارة العلم والعلماء بفضل الأزهر الشريف.

وقال أوراز، إن تكريم الرئيس السيسي ليس لشخصي فقط، وإنما لشعب كازاخستان الذي يتمنى الخير والتوفيق له والشعب المصري في حربهم على الإرهاب والعبور ببلدهم إلى بر الأمان.

فيديو قد يعجبك: