إعلان

رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة فرنسا: سنوفر كل ما تحتاجه مصر في مجال التأمين الصحي

11:37 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

لامين غربي، رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال لامين غربي، رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة (FHP) رئيس فريق العمل المختص بالشئون الصحية التابع للشبكة الدولية لأرباب الأعمال​ الفرنسيين "ميديفMEDEF"، إن فرنسا ستوفر كل ما تحتاجه مصر في مجال التأمين الصحي وصناعة الدواء والمنظومة الصحية بشكل عام.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها لامين غربي، بمناسبة افتتاح منتدى الصحة الفرنسي، بحضور كبرى الشركات الفرنسية العاملة في قطاع الصحة و وزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، والذي ينعقد تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والمالية.

وأضاف أن هذا المنتدى يعد تكريسا للعلاقات المتميزة المصرية الفرنسية، مشيرا إلى أن الوفد الفرنسي الذي يمثل الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة في القطاع الخاص والعام، يعد الأول لمصر ويؤكد الرغبة المتبادلة بين البلدين على تعزيز شراكاتهما.

من جهته، قال جان-باتريك لاجونشير، المدير العام لمجموعة "سان-جوزيف" للمستشفيات والمسئول عن قسم الصحة بوزارة أوروبا والشئون الخارجية في فرنسا إنهم أدركوا أن هناك عزيمة وحماسا من قبل الجانب المصري من أجل تنفيذ ووضع نظام صحي طموح مثمر للغاية، وهو ما دفع الشركات الفرنسية المشاركة في هذا المنتدى إلى بحث تعزيز المشاركة بين البلدين.

وأضاف أن التعاون بين فرنسا ومصر يهدف إلى تنفيذ نظام صحي وتدريب الأطباء المصريين وتعزيز الشراكة مع القطاع العام والخاص.​​

فيديو قد يعجبك: