إعلان

استئناف مفاوضات سد "النهضة" والموازنة الجديدة.. أبرز عناوين صحف الاثنين

08:19 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

الدكتور مصطفى مدبولي وآبي أحمد

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت الصحف الصادرة، اليوم الاثنين، عددًا من القضايا المتنوعة منها المباحثات بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة، وكلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مشاركته في أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي اختتمت أعمالها أمس.

وقال رئيس الوزراء، على هامش القمة، إنه تم الاتفاق مع إثيوبيا على استئناف المباحثات حول سد النهضة خلال الأسبوعين المقبلين، من أجل التوافق على النقاط التى لم يتم الاتفاق عليها.

جاء ذلك خلال لقاءه آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا، الذي نقل إليه رسالة من الرئيس السيسي عبّر فيها عن رغبته في دفع عجلة العمل تجاه ما تم الاتفاق عليه في لقائهما معًا، الذي عقد في القاهرة يونيو الماضي، إضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة المتكاملة، وتفعيل الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك.

وأبرزت الصحف تأكيد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم مصر الدول الأعضاء بتجمع "الساحل والصحراء" في إطار تعزيز الشراكة والتعاون المستمر، لمكافحة الإرهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب أن قانون الإدارة المحلية في مراحله النهائية داخل لجنة الإدارة المحلية، وسيدرج على جدول أعمال الجلسات العامة على المدى القريب، ومن المتوقع مناقشته خلال دور الانعقاد الحالي.

وعن تأخر صدور قانون الإيجارات القديمة، أكد أن بالقانون مشكلات كثيرة سواء من النواحي الاقتصادية أو الاجتماعية، ولذلك لابد أن يتم دراسته بشكل متأن وأن يتم إجراء حوار مجتمعي حوله من أجل إخراج القانون بشكل يحافظ على مصلحة المالك والمستأجر.

فيما انفردت صحيفة "الأهرام" بكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية أن تكليفات رئيس الجمهورية الخاصة بإعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2020 تستهدف تحسين مستوى المعيشة ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا والمهمشة وزيادة المظلة التأمينية وشبكات الأمان الاجتماعي كأساس لإعداد هذه الموازنة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: