إعلان

اليوم.. السيسي يشهد احتفال المولد النبوي ويكرم عددا من علماء الدين

06:03 ص الإثنين 19 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف، ويوجه كلمة إلى الأمة الإسلامية حول مختلف القضايا الإسلامية الراهنة، ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي.

يحضر الاحتفال الذي تنظمه وزارة الأوقاف الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوزراء وسفراء الدول الإسلامية والعربية ولفيف من الشخصيات الوطنية والدينية.

وقال وزير الأوقاف، إن الرئيس السيسي سيكرم خلال الاحتفال 8 من الشخصيات التي أثرت الفكر الإسلامي الرشيد من مصر والخارج منهم علماء وواعظات وشباب وإداريين من الأوقاف.

وأضاف أنه سيتم خلال الاحتفال تكريم كل من مفتي كازاخستان الشيخ سيريك باي أوراز، ومفتي أوغندا الشيخ شعبان رمضان موجابي، لفكرهما الوسطي المعتدل ودورهما في خدمة القضايا الإسلامية.

وأوضح وزير الأوقاف أن اختيار المرشحين من مصر للتكريم في احتفالات المولد النبوي، تم بناء على اعتبارات شديدة الموضوعية منها التفاني في العمل والإخلاص للوطن.

ومن المقرر أن يلقي الإمام الأكبر كلمة حول دور الأزهر في نشر الدين الوسطي الصحيح، ويلقي وزير الأوقاف كلمة حول الدور الدعوي والاجتماعي للوزارة وما حققته لتجديد الخطاب الديني وتعزيز قدرات الدعاة والأئمة والواعظات وسعيها لإنشاء أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة في مصر والخارج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: