إعلان

للمرة الثالثة.. عمال "مجاويش" ينظمون وقفة احتجاجية للتعيين.. والقابضة للسياحة ترد

09:31 م الأحد 18 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

للمرة الثالثة، نظم نحو 320 عاملًا بقرية مجاويش السياحية بالغردقة، التابعة لشركة مصر للسياحة، وقفة احتجاجية للمطالبة بتعيينهم أسوة بزملائهم المعينين، مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل.

يأتي ذلك بعد نحو شهرين من إعلان رشاد رفاعي، رئيس شركة مصر للسياحة، إغلاق قرية مجاويش منتصف شهر ديسمبر المقبل، للبدء في أعمال تطويرها بالكامل، بتكلفة إجمالية تبلغ مليارين و300 مليون جنيه، والذي يستغرق من 3 إلى 5 سنوات.

ومن جانبها، قالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إن الشركة ليست في حاجة إلى العمالة المؤقتة، بقرية مجاويش السياحية بمدينة الغردقة، بعد غلقها بالكامل منتصف الشهر المقبل، للبدء في مشروع تطويرها.


وأوضحت لمصراوي، أن العمالة المؤقتة تعمل في القرية منذ سنوات، وهم على علم بأن القرية سيأتي لها يوم وتغلق للتطوير، ولا أستطيع صرف مرتبات لهم خلال فترة الإغلاق كون ذلك يعد إهدارا للمال العام، وليس هناك نية لنقلهم إلى مكان آخر بعد غلق القرية.

وأضافت أن الشركة، تصرف مرتبات للعمالة الدائمة خلال فترة الإغلاق لكن لا تستطيع إعطاء العمالة المؤقتة والقرية مغلقة، علما بأنه يستعان بها وقت الإشغالات السياحية المرتفعة وهم على علم أنهم بعقود مؤقتة، فلا يصح عند الإغلاق أن يرفضوا إنهاء خدمتهم ويطالبوا بالتعيين والاحتجاج قائلة: "أصلا هما عارفين إنهم هيشتغلوا فترة ويمشوا".

وكان رشاد رفاعي، رئيس مصر للسياحة، ذكر في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" أن العمالة بالقرية، تنقسم إلى "معينين" وعمال "يومية" وسيحول بعض المعينين إلى العمل في الفنادق الأخرى، والبعض سيحال إلى التقاعد والحصول على مرتباتهم، والبعض الآخر سيحال إلى المعاش المبكر، أما عن العمالة "اليومية" سيتم الاستغناء عنها نظرا لعدم الحاجة إليها بعد غلق القرية.


اقرأ أيضًا:

"كلنا فاتحين بيوت".. عمال "مجاويش" السياحية يطالبون بالتعيين (صور)

بعد غلقها 5 سنوات.. "مصر للسياحة" تكشف مصير عمال قرية "مجاويش"

فيديو قد يعجبك: