إعلان

البابا تواضروس يوجه رسالة للرئيس السيسي في عيد ميلاده (فيديو)

07:33 م الأحد 18 نوفمبر 2018

البابا تواضروس الثاني

كتب- إسلام ضيف:

وّجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة عيد ميلاده غدًا الاثنين، قائلًا: "كل سنة وأنت طيب، ومصر كلها بخير وفي تقدم ونمو وفي صورة مبهرة أصيلة لشعب مصر، والقيادة السياسية بقيادة الرئيس والحكومة المصرية، والبرلمان وكل المسؤولين بيعملوا على أن تكون موجودة".

وتابع البابا في مداخلة هاتفية على فضائية "تن"، الأحد: "النظرة المتساوية لكل من يعيشون على أرض مصر، هي دي السبب الرئيسي في تقدم مصر، ودائمًا الرئيس يقول أنا مصري ورئيس لكل المصريين، وعندما يأتي للتهنئة في الكاتدرائية، يوجه التهنئة للمصريين كلهم وأنا أشاركه في هذا الأمر، لأن العبادة والحياة الروحية الخاصة تخص الإنسان، وفي التصريحات الأخيرة للرئيس التي توضح أن الذي يعبد أو لا يعبد ليس لنا دخل به ويخص هذا الأمر الخالق".

وأكمل: "المجتمعات اللي برة التنوع اللي فيها هو سبب تقدمها، وعندما تتأصل في الوجدان المصري وتتأصل في حياة الفكر مصر تتقدم".

وطالب بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية المصريين بمعرفة التاريخ ثم النظر للمستقبل، متابعًا: "كل الأخبار المضللة والشائعات لها هدف خبيث يؤثر في النسيج المصري، وكلنا لازم نشتغل كويس من أجل حاضرنا".

ووجه البابا تواضروس التحية للقوات المسلحة والشرطة الوطنية، مستكملًا: "أحيي مجهوداتهم للحفاظ على الوطن والحفاظ على أرضه ومستقبلة وحياة كل المصريين".

فيديو قد يعجبك: