إعلان

استجابة لـ"مصراوي".. حملة لتنظيف النيل من القمامة في الأقصر

07:10 م الأحد 18 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شن مجلس مدينة الأقصر، اليوم الأحد، حملة مكبرة لتنظيف نهر النيل من القمامة والمخلفات التي تلقيها المراكب السياحية، استجابة لما نشره "مصراوي" عن وجود مخلفات بالضفة الشرقية للنهر في محيط الممشى السياحي.

وقال مجلس المدينة، في بيان له إن الحملة جاءت في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، حيث لاحظ انتشار بعض مخلفات القمامة بشاطئ نهر النيل من الناحية الشرقية، تحديدًا في المنطقة الواقعة أمام المستشفى العام.

وعلى الفور وجّه رئاسة حي وسط، بقيادة أيمن حسين، رئيس الحي، وبمعاونة يوسف الطيب يوسف مشرف النظافة بحى وسط ، بشن حملة لتنظيف نهر النيل، وإزالة القمامة والأوراق والخشب والمخلفات التي تلقيها المراكب النيلية والمعديات والبواخر السياحية بصورة لا تليق بمدينة الأقصر .

وقال رئيس حي وسط إن الحملة تهدف إلى تنظيف نهر النيل من مخلفات الفنادق العائمة والقمامة، كما هو موضح بالصور قبل النظافة، وبعد إزالتها، تنفيذًا لتوجيهات العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة السياحية، إضافة إلى نشر الوعي بين الأهالي لنظافة البيئة والصحة، وتوعية المواطنين بالحفاظ على نظافة نهر النيل والتخلص من السلوكيات غير الحضارية.

اقرأ أيضا:

بالفيديو والصور.. القمامة تكسو ضفة نيل الأقصر عند الممشى السياحي

فيديو قد يعجبك: