إعلان

بروتوكول تعاون بين القوى العاملة وجامعة المنصورة لتنمية مهارات الطلاب

06:31 م الأحد 18 نوفمبر 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

(أ ش أ):

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان والدكتور أشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة برتوكول تعاون بين الوزارة والجامعة، وذلك في مجال التدريب للسلامة والصحة المهنية لتنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على ممارسة العمل الخاص ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مختلف المؤسسات التعليمية بمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير اليوم الأحد لجامعة المنصورة وتفقد خلالها معامل المحاكاة والتدريب بكلية التجارة والبنك والبورصة الافتراضية ومركز التطوير المهني لتأهيل وتدريب الطلاب لسوق العمل ومواكبة كل ما هو حديث في مجال التدريب، وأكد محمد سعفان أن دور وزارة القوى العاملة لا يقتصر على إرسال خطابات التعيين للمواطنين بل يمتد إلى توفير برامج لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل ونشر الثقافات التي تعود بالنفع على المجتمع بينهم مثل ثقافة العمل الحر والسلامة المهنية.

من جانبه أكد الدكتور أشرف عبد الباسط أن الدولة المصرية تسعى من خلال استراتيجية 2030 إلى تشجيع ثقافة العمل الحر لأن سوق العمل أصبح مجالا للمنافسة الصعبة بين الكم الهائل من خريجي الجامعات ويبقى فيه الأصلح الذي تم إعداده جيدا من خلال الدراسة والتدريب.

وأشار إلى أن جامعة المنصورة سعت لمواكبة ذلك من خلال إنشاء مركزي التدريب والتوجيه المهني لتنمية مهارات الطلاب وتوجيههم لكيفية مواكبة سوق العمل، مضيفًا أن السلامة المهنية شيء مهم لذا تحرص الجامعة على متابعة الالتزام بها باستمرار من خلال تخصيص إدارات لمتابعتها وبرامج التدريب المستمرة.

ومن ناحية أخرى أكد محافظ الدقهلية، الدكتور كمال شاروبيم، أن المحافظة تسعى من خلال تواصلها مع رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني توفير التمويل اللازم لإقامة مشروعات صغيرة، لذوي القدرات الخاصة، تناسب ظروفهم الاجتماعية.

وأعرب شاروبيم، عن سعادته لوجوده بين الأساتذة والطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة تعد فخرا للجامعات المصرية وعلى الرغم من حداثة عمرها الزمني إلا أن عمرها يبدو طويلا بما تحقق فيها من إنجازات.

وأكد أن هذا البروتوكول يأتي ثمرة للتعاون بين الحكومة بمختلف وزاراتها وبين الجامعات المصرية، مشيدا بالدورات التدريبية التي تنظمها وزارة القوى العاملة لذوي القدرات الخاصة وتعريفهم بمفهوم ريادة الأعمال باعتبارهم مواطنين لهم كافة الحقوق.
وتبادل محافظ الدقهلية ووزير القوى العاملة ورئيس جامعة المنصورة دروع التكريم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: