إعلان

وزير الدفاع يتفقد المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب لدول تجمع الساحل والصحراء

02:41 م الأحد 18 نوفمبر 2018

وزير الدفاع يتفقد المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

تفقد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب لدول تجمع الساحل والصحراء، الذي أنشئ في مصر بناءً على توصيات مؤتمر وزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء الذي عقد في مارس 2016 بشرم الشيخ.

واستمع القائد العام، إلى شرح تفصيلي تضمن مكونات المركز الذي أقامته القوات المسلحة في فترة زمنية قياسية على مساحة 61900 متر مربع، وتم تزويده بكافة التجهيزات السمعية والبصرية وأحدث الحواسب الآلية بما يحقق تنسيق التعاون بين الدول الأعضاء في القضايا محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التصدي للإرهاب وتعزيز العلاقات الأمنية والاقتصادية والسياسية.

وأوضح الفريق أول محمد زكي، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم مصر للدول الأعضاء في تجمع الساحل والصحراء في إطار تعزيز الشراكة والتعاون المستمر لمكافحة الإرهاب ودعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة.

حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة .

وأجرى القائد العام، جولة بمبنى المركز الذي يتكون من أربعة طوابق تضم أماكن للخدمات وانتظار السيارات وغرف للمكاتب وقاعة مؤتمرات تسع 200 فرد وقاعة إجتماعات لأعضاء مجلس الإدارة وغرفه عمليات لإدارة الأزمات ومركزى صحفي ومكتبه تخصصيه، مشيدًا بالإمكانيات الحديثة التي يتضمنها المركز بما يساهم في دعم آفاق التعاون مع دول تجمع الساحل والصحراء.

فيديو قد يعجبك: