إعلان

"تعبنا".. وزير التعليم يكشف حقيقة إجراء امتحانات ورقية لـ"أولى ثانوي"

01:45 م الأحد 18 نوفمبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

انتقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ما أثير بشأن عدم تطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية على طلاب الصف الأول الثانوي، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2018- 2019؛ لعدم تسلم الوزارة أجهزة "التابلت" المتعاقد عليها مع شركة "سامسونج"، قائلًا: "تعبنا من هذه الأخبار المغلوطة والتي تستدرجنا طيلة الوقت بعيدًا عن العمل".

وانتشرت أنباء حول تسلم وزارة التربية والتعليم، 150 ألف جهاز "تابلت" فقط من إجمالي الكمية المتعاقد عليها والتي تقدر بـ708 آلاف جهاز، وامتحان 75% من طلاب الصف الأول الثانوي خلال الفصل الدراسي الأول ورقيًا، وخروج المدارس الخاصة من منظومة الامتحانات الإلكترونية هذا العام لعدم استعداد أصحابها بتركيب الشبكات الداخلية بالمدارس.

وأضاف الوزير، في تصريح خاص لمصراوي: "ما لم يقله المتحدث الرسمي للوزارة أو الوزير ونائباه فلن نرد عليه".

وقال أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، إن الدفعة الثالثة من أجهزة "التابلت" المقرر توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، تصل إلى وزارة التربية والتعليم الأسبوع الجاري، ثم تأتي الدفعة الأخيرة الأسبوع المقبل، لافتًا إلى وجود 55% من أجهزة "التابلت" المتعاقد عليها مع شركة "سامسونج" بمخازن الوزارة.

وعن آلية التوزيع، قال صابر، إن البدء بالمحافظات التي انتهت من تركيب الشبكات الداخلية بمدارسها، والتي على الأغلب تكون محافظات القناة، نظرًا لأن عدد مدارسها أقل مقارنة بباقي المحافظات.

وأكد صابر، في تصريح لمصراوي، أن الوزارة تبدأ توزيع الأجهزة على الطلاب نهاية نوفمبر الجاري كما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم من قبل، لافتًا إلى تنظيم معرض بمركز المنارة للمؤتمرات، الأحد المقبل الموافق 25 نوفمبر، سيعرض خلاله أجهزة "التابلت" المقرر توزيعها على الطلاب، والمحتوى العلمي المقرر إتاحته على بنك المعرفة المصري للطلاب.

فيديو قد يعجبك: