إعلان

"الصحفيين العرب" يدين الاعتداء الصهويني على المسيرة السلمية للاتحاد

12:26 م الأحد 18 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بشدة، الاعتداء الغاشم الذي ارتكبته قوات الاحتلال الصهيوني ضد المسيرة السلمية للصحفيين الفلسطينيين والعرب والدوليين والتي شارك فيها أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب.

ونتج عن هذا الاعتداء الغاشم إصابة ناصر أبوبكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بقنبلة غاز مباشرة في كتفه بالإضافة إلى سبعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي وأعداد أخرى أصيبت بقنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب بيان، اليوم الأحد، تضامن الاتحاد العام للصحفيين العرب مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في الدفاع عن الصحفيين وحرية الإعلام ويدعو كافة المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على حكومة الإحتلال الإسرائيلي لوقف استهداف الصحفيين الفلسطينيين وضمان عدم إفلات مرتكبي هذه الجرائم والاعتداءات والانتهاكات من العقاب وضرورة مواصلة الجهود لرفع الحصانة عنهم تمهيدًا لمحاكمتهم على هذه الجرائم.

واعتبر اتحاد الصحفيين العرب، أن هذه الاعتداءات الوحشية من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بمثابة عدوان سافر على كل الصحفيين في العالم واستهتار بجميع المواثيق والأعراف الدولية وانتهاك صارخ لحق الصحفيين في العمل والتحرك الحر في جيمع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشريف.

فيديو قد يعجبك: