إعلان

تعرف على محطة الزهراء أكبر مزرعة خيول أصيلة بالشرق الأوسط

12:34 ص الأحد 18 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استضافت محطة الزهراء للخيول، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الخميس الماضي، فعاليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة بحضور الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، بمشاركة 300 حصان عربي من أفضل الخيول العربية، و1200 مزرعة من مزارع الخيول في مصر.

ويقدم "مصراوي" أبرز 8 نقاط متعلقة بالمحطة الجديدة، في السطور التالية..

لماذا اختيرت محطة الزهراء لاحتضان مهرجان الخيول العربية؟

تعد محطة الزهراء واحدة من أكبر المحطات المصدرة للخيول في العالم، وهي الأولى في الشرق الأوسط، ومصر من حيث المساحة، والكفاءة البيطرية واحتوائها على سلالات عريقة.

ما هو الهدف من إقامة مهرجان الخيول العربية؟

يحرص المهتمين بتربية الخيول والمستثمرين في العالم، على متابعة الخيول العربية الأصيلة، لما لها من تاريخ مميز، حيث استقبلت المحطة المشاركين والمحكمين من مختلف الجنسيات في دول العالم الخيول.

كم تبلغ مساحة المحطة؟ وأين مقرها حاليا؟

تتوسط الكتلة السكنية بنهاية شارع أحمد عصمت، بمنطقة عين شمس، بالقاهرة تقع محطة الزهراء للخيول، التي تم إنشاؤها منذ 90 عامًا، على مساحة 60 ألف فدان بهدف الحفاظ على الخيول المصرية.

ما هي شروط المشاركة في المهرجان؟

يجب على المشارك في المهرجان اختيار أحصنة من إناث وذكور بالغين "أكثر من 4 سنوات" ومن حيث المهور سواء إناث أو ذكور يجب أن يكونوا أقل من 4 سنوات.

موصفات الخيول المشاركة؟

تناسق الأعضاء والرأس الجميل، والعيون المستديرة الواسعة، والأذنان الصغيرتان، وعظمة الأنف المقعرة، وفتحات الأنف الواسعة والرقبة الكبيرة المقوصة واستقامة الأرجل.

جوائز المهرجان؟

يمنح المهرجان الحصان المشارك فى المسابقة درجة الجودة، والتي تساعده في المشاركة بالمسابقات الدولية، وترفع من أسهمه السعرية، ويقوم بالتحكيم في هذه المسابقات حكام دوليون لسباق الخيول.

المدة الزمنية وموعد إقامة المهرجان ؟

يقام المهرجان من الفترة 15 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر من كل عام، ويتم الإعلان عن موعد الانطلاق قبل شهر على الأقل حتى يستعد أصحاب الخيول تقديم الأفضل.

فيديو قد يعجبك: