إعلان

مسؤول بـ"الثقافة" يكشف حقيقة اتلاف بيومي فؤاد للوحة مهمة: "نُكتة بايخة"

02:10 م السبت 17 نوفمبر 2018

الفنان بيومي فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

رد عمرو عبداللطيف، مدير عام إدارة الترميم في قطاع الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة، على ما ذكره الفنان بيومي فؤاد خلال استضافته ببرنامج "أنا وبنتي"، تقديم الفنان والإعلامي شريف منير، عبر فضائية "on e"، حول وقوعه في خطأ أدى إلى إفساد لوحة فنية مهمة.

وقال عبداللطيف لمصراوي، السبت: "كان بيومي يعمل في إدارة حماية الملكية الفكرية ودورها يتمثل في تسجيل اللوحات والأعمال الفنية المهمة مثل الاسكتشات والشخصيات الكاريكاتورية الكارتونية، ولم يكن من مهامه أن يتعامل مع لوحات أو يرممها كما قال".

وأضاف عبداللطيف: "لم يُفسد بيومي فؤاد أي لوحات، لأنه لم يعمل بالترميم من قبل، وكل ما ذكره مجرد موقف كوميدي خيالي لا أساس له من الصحة، يدخل في إطار الهري".

وتابع عبداللطيف: "ما قاله بيومي فؤاد يعد نكتة بايخة، أو أفيه دمه تقيل، لأنه أمر غير صحيح ولا يمكن أن يحدث لأننا في إدارة الترميم نتعامل مع اللوحات بشكل علمي للحفاظ على ثروة مصر من اللوحات الفنية وبعضها لكبار الفنانين لا يقدر بثمن فكيف يمكن أن يتم التفريط فيها بهذا الشكل".

وكان الفنان بيومي فؤاد، أكد في البرنامح أنه عمل رئيسًا لقسم ترميم اللوحات الورقية في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومدير إدارة حماية الملكية الفكرية، لكنه حاصل على "إجازة بدون مرتب".

وكشف "فؤاد"، عن أكبر خطأ ارتكبه خلال عمله بالوزارة، قائلا: "في يوم كنا بنرمم اللوحات، وكانت لوحة منهم دايبة ولكنها مٌهمة، وكانت اللوحة مصفرة، وأصريت إنها تتحط في أحواض فيها محاليل إلى أن تقطعت كلها".

فيديو قد يعجبك: