إعلان

السيسي: نواجه تحديات جمة تهدد البشرية في عصرنا الحديث

12:40 م السبت 17 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تم الاتفاق على المحددات الأساسية للعمل الدولي في الحفاظ على التنوع البيولوجي والاستخدام الأمثل لموارده.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمؤتمر التنوع البيولوجي، اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ، أن التنوع البيولوجي يواجه تحديات جمة وتدهورًا متسارعًا، وإذا ما أضفنا لذلك الآثار السلبية لتغير المناخ نجد اننا نواجه أخطر التحديات التي تهدد البشرية في عصرنا الحديث، استهلاك البشرية يزيد بنسة أكثر منت 30% عما تنتجه الأرض من موارد.

وتابع: هناك بيانات مقلقة تعكس تراجعًا واضحًا في النظم البيئية خاصة الغابات، واندثار الكثير من أنواع الكائنات الحية، لذلك فإن شعار مؤتمرنا هذا الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الناس والكوكب، ولابد من الحفاظ على التنوع البيولوجي في كافة مناحي النشاط الإنساني مما يساهم في صون الموارد الطبيعية والاستفادة منها بصورة مستدامة.

وأكد الرئيس السيسي: "من هنا رأت مصر إطلاق مبادرة للتكامل مع هدف دمج التنوع البيولوجي في القطاعات المختلفة، وإيجاد مخطط متكامل يتعامل مع التنوع البيولوجي لمواجهة الأضرار السلبية لتغير المناخ، عبر تطوير التعاون بين مختلف الشركاء وأصحاب المصلحة، بما فيهم المجتمع المدني، والقطاع الخاص".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 196 دولة، و30 وزيرًا للبيئة.

وتعد مصر أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث، الذي يعقد تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب"، ويعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي، ومنبرا هاما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم لزيادة ونشر الوعي بأهمية التنوع البيولوجي.

كان السيسي قد رحب باستضافة مصر لهذا المؤتمر، مؤكدا سعادته بانعقاد هذه الاجتماعات المهمة فى شرم الشيخ، "مدينة السلام" والتى تتميز بثراء حياتها البحرية وتنوع بيئتها البرية على نحو يجعل منها مدينة نابضة بالحياة بكافة أشكالها وتجسيداً حياً للتفاعل الحيوى بين الإنسان والطبيعة.

فيديو قد يعجبك: