إعلان

وزيرة البيئة: رؤساء العالم سيدعمون جهودنا للحفاظ على كوكب الأرض

12:08 م السبت 17 نوفمبر 2018

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مؤتمر الأطراف بشأن التنوع البيولوجي ناقش إمكانية الحفاظ على وقف تدهور الأراضي، والصيد الجائر، في القارة الإفريقية، وجرى إصدار إعلان سياسي نتيجة لتلك المناقشات، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء.

وأوضحت فؤاد، خلال كلمتها بمؤتمر التنوع البيولوجي للأمم المتحدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن اهتمام الدولة يأتي تأكيدا على جعل المؤتمر نموذجا لعمليات دمج القطاعات الخمسة المعنية بالتنوع البيولوجي، ورسم خطة وقف فقدان التنوع البيولوجي لما بعد 2030.

وأضافت: "إهدار وفقدان التنوع البيولوجي مسئوليتنا جميعا خلال العامين القادمين، لصالح الأجيال القادمة، موضحة أن مصر بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت بتبني مشروعات لوقف تلوث البحيرات كبحيرة المنزلة، والحفاظ على نهر النيل ووقف التعدى عليه، والذي يولي الرئيس اهتماما به، وفي مشروع العاصمة الإدارية تم مراعاة المعايير البيئية، وإتاحة مساحات كبيرة للزراعة".

وتابعت: "نهتم خلال الفترة الحالية بالاستثمار فى البشر والكوكب من خلال تشجيع الدولة للشباب والمرأة في المجتمعات المحلية، في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

واستطردت: "فخورة كونى أول شخصية عربية وإفريقية ترأس مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، وبدعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يدعم المرأة بشكل كبير، وكلنا ثقة في ضوء ما قدمته الوفود أن الرؤساء سيدعمون جهودنا للحفاظ على كوكب الأرض، لصالح عيشة كريمة".​

فيديو قد يعجبك: