إعلان

"أمطار وشبورة ونصائح بجاكت".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع

06:00 ص الجمعة 16 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد فرصًا لسقوط أمطار خفيفية إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق في الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، وتقل اليوم الجمعة، على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وقد تمتد خفيفة إلى القاهرة.

وأوضح شاهين لمصراوي، أن هناك حالة من عدم الاستقرار، مصحوبة بالشبورة المائية على أغلب الطرق، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وقال إن الأحوال الجوية تشهد الأسبوع المقبل، ارتفاعًا في درجات الحرارة لتعود حول المعدل الطبيعي لهذا العام بين 26 إلى 27 درجة مئوية خاصة محافظة القاهرة.

وأضاف أن درجات الحرارة في أغلب الأنحاء تترواح بين 23 إلى 24 درجة، وتشهد شرم الشيخ ومنطقة جنوب سيناء، اعتبارا من اليوم الجمعة، استقرارا في الأحوال الجوية.

ووجه شاهين، بعض النصائح للمواطنين، منها: القيادة بهدوء على الطرق التي بها سقوط أمطار، وتجنب السفر إلى المناطق المعنية بسوء الأحوال الجوية والمتوقع فيها سقوط أمطار غزيرة، بجانب القيادة بهدوء أثناء فتراتتكون الشبورة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية إلى مدن القناة وشمال الصعيد، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية "وجاكت" في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مع متابعة النشرات الجوية يوميا والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات خاصة خلال تكون الشبورة المائية.

فيديو قد يعجبك: